الرئيسية منتدى التعاون الصيني الأفريقي فرصة لتعميق التعاون

منتدى التعاون الصيني الأفريقي فرصة لتعميق التعاون

أكدمساعد رئيس الجمهورية مسؤول ملف العلاقات السودانية الصينية د.عوض الجاز، أن منتدى التعاون الصيني الأفريقي (فوكاك) المقرر افتتاحه في بكين في الثالث من سبتمبر المقبل يشكل “فرصة تاريخية” لتعميق التعاون القائم بين الجانبين، آملا في أن يكون للسودان “دور متقدم” في الشراكة بين الصين والقارة السمراء.

وقال الجاز، فى تصريحات ل (شينخوا) إن “قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي تشكل حدثا استثنائيا وفرصة تاريخية من شأنها تعميق مستوى التعاون القائم بين الجانبين وبحث مجالات جديدة تعود بالفائدة على الشعوب الأفريقية وشعب الصين”.

وأضاف “نحن نتطلع أن تكون هذه القمة فرصة للمستقبل يتم فيها تعظيم المكاسب التي تحققت” للجانبين الصيني والأفريقي.

وأعرب الجاز عن أمله في أن يكون للسودان دور كبير في الشراكة بين الصين والقارة السمراء، قائلا “نرجو أن يكون للسودان دور متقدم في الشراكة الصينية الأفريقية لما للسودان من إمكانات متعددة، ونرجو أن يكون السودان في مقدمة الدول الأفريقية التي تبني شراكات ذات فوائد مشتركة”.

يذكر ان قمة الفوكاك ستنطلق في العاصمة الصينية يومي 3 و4 سبتمبر المقبل تحت شعار الصين وأفريقيا نحو مجتمع أقوى ذي مصير مشترك عن طريق التعاون المربح للجميع.

وأوضح أالجاز – حسب سونا –  (هذا المنتدى فرصة جديدة نجدد فيها الشراكة الاستراتيجية (..) ونحن حريصون على أن تمثل علاقاتنا مع الصين نموذجا للعلاقات الثنائية).

وقال الجاز “إن السودان من أوائل الدول التي دعمت مبادرة الحزام والطريق وأكد التزامه بالمشاركة الفاعلة في إنشائها”، مؤكدا أهمية منتدى التعاون الصيني الأفريقي في إحياء وإقامة مبادرة الحزام والطريق وتحقيق مجتمع المصير المشترك.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.