الرئيسية البحرين تتهيأ لافتتاح سفارتها لأول مرة بالخرطوم

البحرين تتهيأ لافتتاح سفارتها لأول مرة بالخرطوم

بحث وكيل وزارة الخارجية، السفير عبدالغني النعيم، يوم الخميس، مع وفد مملكة البحرين، برئاسة الوكيل المساعد للشؤون القنصلية والموارد والمعلومات بوزارة الخارجية، السفير خليل يعقوب الخياط، ترتيبات افتتاح سفارة البحرين بالخرطوم والمقررة خلال المرحلة المقبلة.

وأكد النعيم خلال اللقاء الذي عُقد في مقر الوزارة بالخرطوم، على أن افتتاح سفارة بحرينية في الخرطوم أمر مشرف وخطوة لها ما بعدها، واعداً الوفد بتيسير مهمته وتقديم كافة التسهيلات الممكنة.

وعبّر بحسب الشروق – عن سعادته باستقبال الأشقاء من البحرين، مشيداً بتميز العلاقات بين البلدين.

إلى ذلك قدم النعيم تنويراً للوفد الزائر عن تطورات الأوضاع في إقليم دارفور، مؤكداً انتهاء الحرب واستتباب الأمن واستشراف عهد التنمية والبناء.

كما أطلعهم على الجهود التي بذلها السودان تحت مظلة منظمة الـ”إيقاد” لإحلال السلام بجنوب السودان، واستئناف ضخ النفط وفتح المعابر.

هذا وقد أكد رئيس الوفد البحريني، على أن العلاقات بين البلدين تاريخية وأزلية وأن افتتاح السفارة في الخرطوم يمثل خطوة أولى لتطوير مسارات التعاون بين البلدين لاسيما في المجال الاقتصادي، وأثنى على التعاون الكبير الذي وجده من الجانب السوداني.

يُشار إلى أن الوفد البحريني يضم مدير الشؤون المالية بوزارة الخارجية البحرينية، عبدالله القحفص، والمستشار أنور أحمد الفردان، المكلف بفتح السفارة البحرينية في الخرطوم.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.