الرئيسية زيادات غير قانونية بتعرفة المواصلات تصل لــ” 100% “

زيادات غير قانونية بتعرفة المواصلات تصل لــ” 100% “

احتج عدد من المواطنين بمواقف جاكسون – كركر الإستاد أمس  عقب زيادات كبيرة بتعرفة المواصلات بلغت لبعض المناطق نسبة ” 100% ” ، وكشف استطلاع وسط أصحاب الحافلات بزيادة قيمة التعرفة دون صدور منشور رسمي بهذه الزيادات .

 

حيث بلغت قيمة الرحلة لخط الإستاد – كبري الحلفايا خط الكدرو سابقاً  ” 10 ” جنيهات مقارنة بــ” 4 ” جنيهات لقيمة التذكرة بالمنشور ، فيما ارتفعت تعرفة الهايس لذات الخط إلى “20” جنيهاً مقارنة بــ” 10 ” جنيهات في السابق ، وبلغ تعرفة خط الصينية الكدرو “10” جنيهات مقارنة “6” جنيهاً سابقاً .

 

وارتفعت تعرفة الميناء البري بحري إلى “5” جنيهات ، الشعبي الخرطوم بحري “5” جنيهات ، سوق ليبيا الحاج يوسف “10” جنيهات ،وقال المواطن ” أ .م ” إن تعرفة المواصلات أصبحت مكلفة جداً بالنسبة لمحدودي الداخل وإن ” 50 ” جنيهاً أصبحت لاتكفي يومياً لدفع فاتورة المواصلات ، وناشد الدولة للتدخل لحل المشكلة .

 

فيما رصدت مصادر اشتباكات بين المواطنين وأصحاب المركبات مما اضطر أحد السائقين لإنزال الركاب في منتصف الطريق لعدم انصياعهم لدفع التعرفة الجديدة .

 

وفي السياق اشتكى عدد من مواطني ولاية الخرطوم ، من وجود أشخاص يسيطرون على المواقف بطريقة غير رسمية أو قانونية يعرفوا بـــ” الطراحين ” ويعملون على رفع التعرفة .

 

وقال أحد المواطنين ، إن ” الطراحين ” هم من يحددون قيمة التذكرة التي يجب أن يدفعها الركاب بدلاً عن قيمة التذكرة الثابتة أو المعروفة بحسب صحيفة المجهر ، وهم من يحددون الوجهة التي يجب أن تذهب إليها المركبة .

 

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.