الرئيسية عضو بإتحاد عمال شمال دارفور يستولي على ذرة بقيمة “11” مليار جنيه

عضو بإتحاد عمال شمال دارفور يستولي على ذرة بقيمة “11” مليار جنيه

 

شرعت ولاية شمال دارفور في التحقيق حول بيع أكثر من 25 ألف جوال ذرة زنة 90 كيلو تقدر قيمتها بأكثر من “11” مليار جنيه ضمن حصة الولاية في سلة قوت العاملين، تم الاستيلاء عليها وبيعها بواسطة عضو بالمكتب التنفيذي لاتحاد عمال الولاية .

 

وكشف رئيس لجنة التحقيق الأمين العام لاتحاد عمال الولاية، عبدالكريم يوسف، فأن لجنته المكونة من (5) أعضاء حققت مع المتهم عضو المكتب التنفيذي للإتحاد حيث أقر بتسلمه الكمية المذكورة بتفويض من رئيس الإتحاد وقام ببيعها في مكان استلامها بولاية سنار، ونبه الى أن المتهم أشار في أقواله أنه تصرف بالبيع وفقاً لتوجيهات رئيس الاتحاد .

 

وكشف رئيس لجنة التحقيق أن المتهم أقر بتحويل المبالغ المالية الى عدة حسابات بنكية لم يفصح عنها، منوهاً الى أن الولاية تسلمت 64 ألف جوال ذرة فقط وتم توزيعها على العاملين حيث كان من المفترض تسليم كل ثلاثة جوالات ونبه الى الانتهاء من التحقيقات وتسليم الملف كاملاً يوم 1 أكتوبر بناء على القيد الزمني الممنوح  .

 

ولفت عبدالمكرم الى أن اللجنة تشكلت برئاسته وعضوية كل من يعقوب عبدالشكور، أحمد عيسى، عبدالله ألفي، وكشف مصدر  لـ(صحيفة الأخبار) الى أن المتهم يخضع لتحقيقات مماثلة من السلطات الأمنية بالولاية .

 

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.