أعلان الهيدر

الرئيسية محمد محي الدين الجميعابي: ما أعرفه فقط أن برنامج توك شوك يتبع لقناة سودانية 24

محمد محي الدين الجميعابي: ما أعرفه فقط أن برنامج توك شوك يتبع لقناة سودانية 24

أوضح الجميعابي أن مندوبي قناة سودانية 24 ، خاطبوه لتسجيل حلقة داخل القرية التراثية الخاصة بالمنظمة ، وأكد أنه لم يتردد في الموافقة وقطع بأنه يعرف فقط أن البرنامج تبع لقناة سودانية ” 24″ لا غير ، وقال : ” سألت من التصديق وأكدوا أن لديهم تصديقاً من الجهات المعنية “.

 

وأشار إلى أن لافتات البرنامج كانت تحمل اسم ” شباب توك ” ، وأكد أنه كان يظن أنها تتبع لسودانية 24 ، وأوضح أنه شارك في البرنامج بعد أن احتد النقاش بعد مطالبة إحدى المشاركات رأي طبيب في الجزئية المتعلقة بالختان وزواج القاصرات

 

وقال : ” بصفتي طبيباً شاركت في البرنامج ” وطالب الجميعابي بعدم الإساءة لهؤلاء الفتيات وشدد على أن الأفضل إجراء حوار معهن في ظل وجود انتشار كبير للإلحاد .

 

من جانبه قال رئيس هيئة علماء السودان ، البروفيسور محمد عثمان صالح أنه تلقى اتصالاً هاتفياً من قناة سودانية 24 للمشاركة في برنامج مشترك سيتم بثه في القناة الألمانية العربية ، وأضاف ” ظننت أن التسجيل سيكون بمباني قناة سودانية 24 “.

 

ورابطت عربة محملة بالجنود المدججين بالسلاح ،أمام مقر قناة سودانية 24 بعد تزايد المخاوف من تعرضها لهجوم على أيدى جماعات دينية متشددة .

 

ونفت القناة في بيان توضيحي أي علاقة تربطها بـــ” دويتشيه فيله ” مشيرة إلى أن دورها ينحصر في تقديم الدعم الفني فقط لا غير بحسب صحيفة الصيحة ، بموجب اتفاقية تعاون مشترك بين القناتين .

 

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.