أعلان الهيدر

الرئيسية 254 شهادة عدم مطابقة لبضائع واردة في 2018

254 شهادة عدم مطابقة لبضائع واردة في 2018

كشفت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، عن إصدار ٢٥٤ شهادة عدم مطابقة لبعض الرسائل الواردة للبلاد خلال ستة أشهر، وإصدار ١٤٣ مواصفة قياسية سودانية و٣٠٠٠ شهادة مطابقة نهائية واستخراج ٥٣١٨٢ شهادة صادر ووارد للسلع والمنتجات المطابقة للمواصفات والاشتراطات الفنية.

وأجاز مجلس إدارة هيئة المواصفات والمقاييس في اجتماعه الثاني للعام الحالي برئاسة أ.د هاشم محمد الهادي، تقرير أداء الهيئة للنصف الأول من العام الحالي، ووقف على مجمل التقارير الفنية والمالية وموقف الأداء الكلي للهيئة وتقرير اجتماعات اللجان الفنية المشتركة مع اتحاد أصحاب العمل ووزارة المالية.

وأشاد الهادي بتعاون اتحاد أصحاب العمل السوداني في إجازة اللائحة وفقاً للمتغيرات الاقتصادية التي طرأت في البلاد وارتفاع سعر الصرف لجهة أن المواصفات تقدم خدمة ملموسة ذات منصرفات معلومة تضمن نتائجها سلامة المنتجات وحماية صحة المستهلكين والاقتصاد.

من جهته، أعلن المدير العام للمواصفات د.عوض سكراب، بدء تطبيق لائحة رسوم خدمات الهيئة اعتباراً من منتصف سبتمبر الجاري بعد اكتمال إجازتها من قبل أصحاب العمل ووزارة المالية.

وقال إن اللائحة تمثل تطوراً طبيعياً نظراً للمتغيرات الاقتصادية، مستدركاً أنها لاتؤثر على المستهلك حيث لاتوجد أي زيادة في رسوم خدمات السلع الاستراتيجية وخدمات التفتيش الصناعي والخدمي للمنتجات الوطنية.

ورأى أن إصدار ٢٥٤ شهادة عدم مطابقة لبعض الرسائل، يمثل مؤشراً ممتازاً في التزام المتعاملين بالضوابط والمواصفات القياسية عبر المداخل الرئيسة للبلاد.

وأوضح بحسب الشروق –  أن الهيئة أجرت ٣٤ ألف مطابقة أوزان سلع عبر محور القياس والمعايرة، بجانب دمغ وختم 5,14 طن ذهب خلال النصف الأول من العام الحالي، معلناً استكمال الحوسبة لتنفيذ برنامج النافذة الواحدة، بجانب التوسع في الاتفاقات الدولية وبرامج نشر ثقافة التقييس وتوعية المستهلك.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.