أعلان الهيدر

الرئيسية مكافحة المخدرات تفكك 4 شبكات إجرامية

مكافحة المخدرات تفكك 4 شبكات إجرامية

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من تفكيك عدد 4 شبكات  إجرامية وتضبط بحوزة افرادها بنقو وحشيش اثيوبي وحبوب كبتاغون واتخذت إجراءات  قانونية في مواجهة المتهمين.

وقال مدير دائرة العمليات والمكافحة في تصريح للمكتب الصحفي للشرطة إن هذه الإنجازات تأتي ضمن خطة الإدارة في محور خفض العرض وإن إدارته بولاية القضارف توفرت لديها معلومات عن نشاط لاثنين من مهربي الحشيش الاثيوبي  (شاشمندي)  بقرية رميلة بمحلية القلابات مفادها تهريب المخدرات بعربة لوري تحمل جوالات فحم فتم وضع خطة للإيقاع بأفراد الشبكة وتم تأمين خط سير العربة اللوري التي استخدمت في تهريب الشحنة فتم نصب كمين محكم عند نقطة تفتيش دوكة وتم الإيقاع بافراد الشبكة وبحوزتهم عدد (9) جوالات قات وعدد (11) كيس حشيش اثيوبي (شاشمندي)  مخبأة داخل عدد (100) جوال فحم بغرض التمويه تم اتخاذ إجراءات بلاغ تحت المادة  15/أ  من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة 1994م بالقسم الاوسط  القضارف في مواجهة المتهمين (ب/م/أ) والمتهم ( ش/ي/أ).

وبولاية الخرطوم تمكنت شعبة الجامعات من رصد نشاط لشبكة إجرامية وفق معلومات تفيد بتخزين كمية من البنقو بضاحية بري فتم تحريك الفرق الميدانية وبعد  مراقبة لصيقة  تلاحظ تردد عربة صالون في اوقات متأخرة من الليل حتى الساعات الاولي من الصباح بصورة متكررة على المنزل المشتبه فيه فتمت مداهمة وكر العصابة وتم ضبط وتحريز عدد 5جوالات معبأة بالبنقو  وعدد واحد برميل بلاستيك بداخله بنقو ايضاً بلغت جملة المضبوطات  7510 قندول بنقو وضبط المتهمان الاثنان (م/أ/ع /ح) والآخر (أ/م/ع) وتم اتخاذ إجراءات بلاغ  بقسم شرطة حي النزهة تحت المادة 15/أ،

وعلي ذات السياق تمكنت فرعية ام درمان من الايقاع بالمتهم (م. أ. ح) وضبط بحوزته عدد 598 حبة كبتاغون وبولاية نهر النيل توفرت  معلومات لادارته عن تشكيل اجرامي يهرب الحبوب المخدرة عبر البصات السفرية بين الخرطوم ونهر النيل فتم نصب كمين بنقطة تفتيش تنقا اسفر عن الايقاع بعدد3 متهمين من افراد الشبكة وبحوزتهم عدد 1818 حبة كبتاغون تم اتخاذ اجراءات بلاغ تحت المادة 15/أ بقسم شرطة بربر.
وبولاية غرب كردفان و بتوفر معلومات  عن افراد شبكة تنشط في تهريب البنقو تم نصب كمين محكم  اسفر عن الايقاع بعدد (5) متهمين من افراد التشكيل الإجرامي بالدبيبات وضبط بحوزتهم عدد 245 قندول بنقو تم إتخاذ إجراءات بلاغ تحت المادة 15/أ بقسم شرطة الدبيبات.

وأكد مدير دائرة العمليات والمكافحة جاهزية بحسب سونا – ومقدرة إدارته على تفكيك الشبكات الاجرامية وتقديم المتورطين من افرادها إلى العدالة.مجدداً تحذيرات إدارته من خطورة تعاطي المخدرات على الصحة العامة وتسببها في اصابة المتعاطي بأمراض الفشل الكلوي والاورام السرطانية وامراض الكبد والعجز الجنسي الحاد وفقا لتأكيدات الأطباء.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.