أعلان الهيدر

الرئيسية الزكاة: أكثر من 6 مليارات جنيه موازنة (2019)

الزكاة: أكثر من 6 مليارات جنيه موازنة (2019)

أعلن ديوان الزكاة الاتحادي عن وضع أكثر من 6 مليارات جنيه لموازنة العام 2019، تستهدف تطهير المال، وتزكية النفس، والوصول إلى كل صاحب مال، وإخراج شريحة مقدرة تزيد عن 40 ألف أسرة من الفقر إلى الكفاية والإنتاج.
وتعرفت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية، وداد يعقوب، في أول زيارة إلى مقر الديوان، يوم الثلاثاء، على أداء ديوان الزكاة بكل ولايات السودان في جمع وتطهير الأموال وتزكية النفوس، وتوزيع المال في مصارف الزكاة المختلفة.

كما وقفت على الإدارات المختلفة للديوان وعلى نافذة توزيع الخدمة للفقراء والمساكين، وعقدت اجتماعاً موسعاً مع الأمين العام لديوان الزكاة ومديري الإدارات العامة بالديوان.

وأشادت الوزيرة بالعمل الذي يقوم به الديوان تجاه الفقراء والمساكين، وقالت إن الزيارة كانت ناجحة استشعرت من خلالها ومن خلال التقرير الوافي الذي قدمه الأمين العام، الدور الكبير الذي يقوم به الديوان والخدمات السريعة التي يقوم بها للمستحقين، خاصة في العلاج الموحد.

ووعدت وداد بالاستعانة بالجهات المختصة في تطوير خدمة الوصول لكل المحتاجين في أي مكان وأي قرية في السودان بجمع المعلومات عنهم، كما ناشدت اتحاد أصحاب العمل والمنتجين بإعطاء زكاتهم للديوان حتى تصل للمحتاجين.

وكانت الوزيرة قد بدأت حديثها مع الأمين العام لديوان الزكاة ومديري الإدارات العامة بالديوان بأنها تحلم بأن لا يموت طفل جائع أو يموت مريض أو يتعرض لإعاقة بسبب الأمراض.

من جانبه، قال الأمين العام للديوان، محمد عبدالرازق،بحسب الشروق – إن الديوان حدّد هدفاً في العام 2018 ووصل إليه بتحصيل فاق أربعة مليارات جنيه بفضل الله ثم بفضل العاملين في الديوان.

وأفاد عبدالرازق بأن الديوان سيعمل في الأشهر الثلاثة المتبقية من هذا العام لدعم الأسر المحتاجة بعدد مليون حقيبة غذائية، تحوي معينات الأسر الأساسية ليخفف بها غلاء الأسعار ويصل بها إلى المستحقين والمحتاجين من الأسر في كل ولايات السودان.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.