أعلان الهيدر

الرئيسية تشريعي الخرطوم يؤكد مساندته لقرارات الدولة

تشريعي الخرطوم يؤكد مساندته لقرارات الدولة

أكد المهندس صديق محمد علي الشيخ رئيس المجلس التشريعي ولاية الخرطوم مساندة المجلس للقرارات التي اتخذتها قيادة الدولة بشأن الإصلاح وإحداث التوازن الاقتصادي على المستوى الولائى والمحلي، مؤكدا التزام المجلس بتنفيذ ما يليه في هذا البرنامج.

وقد أجاز المجلس التشريعي للولاية في جلسته  يوم الخميس، برئاسة المهندس صديق محمد علي الشيخ، رئيس المجلس تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والتوجيه، حول الأداء عن النصف الأول من العام 2018 م للمجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بوﻻية الخرطوم.

وأشاد أعضاء المجلس لدى تداولهم تقرير أداء المجلس الأعلى للدعوة، بالدور الكبير الذي يقوم به المجلس في تطوير العمل الدعوي، ومحاربة الغلو والتطرف، والتقريب بين الجماعات الإسلامية، فضلا عن توحيد أهل القبلة، داعين إلى ضرورة مساهمة المجلس في حل القضايا الاجتماعية، وتقديم التوعية في جميع النواحي الإنسانية.

كما أجاز المجلس بحسب سونا – تقرير لجنة الصحة حول أداء المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية للنصف الأول من العام 2018، قدمه الأستاذ وانس عبد الرحمن نائب رئيس اللجنة.

 وتناول وزير البيئة حسن اسماعيل العديد من البرامج والمشروعات التى تم تنفيذها من قبل المجلس وفق الأهداف الإستراتيجية للمجلس والمتمثلة في المحافظة على التوازن البيئي وتعزيز السلوك البيئي الإيجابي وتحقيق الترقية الحضرية والريفية بالولاية .بجانب استعراضه أمام المجلس تقرير الأداء عن النصف الأول من العام 2018 م لوزارة الشؤون الإستراتيجية والمعلومات إنابة عن وزير الشؤون الاستراتيجية والمعلومات.

وأوصى تقرير لجنة خدمات البيئة والصحة بضرورة الإسراع في استكمال عمليات المشروعات الخاصة بالمحطات الوسيطة والمرادم وتفعيل الوعي البيئي بين مجتمع الولاية والاهتمام بالدراسات والبحوث للارتقاء بالشأن البيئي كما أوصى التقرير بأهمية تطوير المفاهيم الخاصة بعمليات تدوير النفايات وتوفير التمويل اللازم لمركز صيانة وتأهيل آليات النفايات.

 من جانبهم طالب أعضاء المجلس بضرورة تفعيل الشراكات المجتمعية والقطاع الخاص والاستفادة من الشراكات الخارجية في مجال العمل البيئي داعين إلى الاهتمام بالحزام الأخضر وتأهيل المحطات الوسيطة للنفايات بالولاية.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.