أعلان الهيدر

الرئيسية رئيس الأركان المشتركة يتلقى دعوة لحضور مؤتمراً في امريكا حول مكافحة التطرف

رئيس الأركان المشتركة يتلقى دعوة لحضور مؤتمراً في امريكا حول مكافحة التطرف

التقى رئيس الأركان المشتركة الفريق أول دكتور ركن كمال عبد المعروف الماحي بمكتبه يوم الأحد بالسفير إستيفن كوستيس القائم بالأعمال بالسفارة الأمريكية بالخرطوم، بحضور الملحق العسكري الأمريكي المقدم آدم كورديش .

وناقش اللقاء عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك والأوضاع الإقليمية والدولية وسبل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والإقليم.

 رئيس الأركان المشتركة أكد على أهمية التواصل بين الطرفين لتعزيز الثقة والمضي قدماً في مسار تطوير العلاقات بين البلدين عبر الحوار والعمل المشترك، وجدد حرص السودان على تكامل جميع الأدوار المتبادلة في سبيل تقريب وجهات النظر وتعزيز الحوار المستمر بين الخرطوم وواشنطن والخروج بالعلاقات إلى آفاق أرحب.

من جانبه أكدّ القائم بالأعمال الأمريكي إستيفن كوستيس تقدير الولايات المتحدة للجهود التي يبذلها السودان والتزامه برعاية السلم والأمن الدوليين، مشيراً إلى النجاحات التي تحققت في المرحلة الأولى على صعيد مسارات الحوار المشترك بين البلدين ، وانطلاقة المرحلة الثانية من الحوار قريبا.

وقدم كوستيس بحسب سونا – لرئيس الأركان المشتركة دعوة بلاده لزيارة واشنطن مطلع أكتوبر المقبل لحضور فعاليات مؤتمر مكافحة التطرف والعنف الذي تنظمه الولايات المتحدة بمشاركة رؤساء أركان وقادة جيوش أكثر من مائة وعشرين دولة حول العالم إلى جانب المشاركة في مؤتمر اتحاد الجيش الأمريكي.

ومن المنتظر أن يبحث عبد المعروف خلال زيارته المرتقبة إلى واشنطن مع مسؤلين بوزارة الدفاع ونظيره الأمريكي سبل تعزيز علاقات التعاون العسكري بين البلدين.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.