الرئيسية خبير اقتصادي يحذر من استخدام أسلوب ” الصدمة “

خبير اقتصادي يحذر من استخدام أسلوب ” الصدمة “

صوب خبير اقتصادي انتقادات لتأخر صدور منشور موجهات موازنة العام المقبل وربطها بالتعديل الوزاري ، وحذر الخبير د. محمد الناير من مغبة استخدام أسلوب “الصدمة ” برفع الدعم خلال الفترة المقبلة أو في العام الجديد ، مطالباً الحكومة بمراجعة نفسها .

 

وأضاف الناير في ورشة استخدام حقوق الإنسان في مراقبة الموازنة العامة “أمس الأحد” أن المواطن دفع فاتورة رفع الدعم وتابع بالقول : ” الأرجح أن تتجه الحكومة نحو المواطن مرة أخرى ” .

 

مبيناً أن عدم إعداد موازنة العام المنصرم تأخر ويجب أن تأخذ وقتاً كافياً لإعدادها بطريقة مدروسة ، ثم الدخول لمرحلة مناقشتها على مستويات مجلس الوزراء والبرلمان وتوقع أن تكون الموازنة المقبلة ليست بالحجم الكبير عن موازنة 2018م بالزيادة ” القفزة الكبيرة في حجم الموازنة التي حدثت في عام 2017م إلى 2018م من “96” مليار جنيه إلى “173” مليار جنيه .

 

وزاد إن إعداد الموازنة الجديدة يعتمد على وضوح رؤية أدائها الفعلي التقديري لــ” 9 ” أشهر المنصرمة لها ، قائلاً إن تقرير الأداء للموازنة العام الجاري لم يصدر حتى الآن .

 

وأشار الناير إلى أن المواطن ظل يدفع فاتورة رفع الدعم منذ عام 2012م حتى 2015م بحسب صحيفة الإنتباهة ، وزاد : ” هذه المرة الأولى التي تتخذ فيها الحكومة إجراءات لترشيد إنفاقها ” .

 

 

الخرطوم ( زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.