الرئيسية تركيب أجهزة سينية حديثة لمكافحة التهريب بمطار الخرطوم

تركيب أجهزة سينية حديثة لمكافحة التهريب بمطار الخرطوم

أعلنت سلطات مطار الخرطوم عن تركيب 10 أجهزة سينية حديثة للكشف عن عمليات التهريب، بجانب أجهزة أخرى من قبل الجمارك تغطي الحاجة التأمينية للمطار، والكشف عن أية محاولات تهريب مع وجود غرفة رقابة متكاملة تعمل طوال 24 ساعة.

وقال المدير العام لمطار الخرطوم، عصام الدين أحمد محمد طاهر، إن غرفة الرقابة التي تعمل 24 ساعة مرتبطة بالوحدات والسلطات المختصة، ومهمتها التصدي لمحاولات التهريب والسرقات.

وأشار خلال مؤتمر صحفي عقده، يوم السبت، بمناسبة احتفال البلاد بأسبوع السلامة الذي يبدأ بالخرطوم، يوم الثلاثاء المقبل، إلى وجود جهاز لتتبع سيارات الأجرة، وذلك في إطار عملية التأمين الشاملة والمتعلقة بحقائب وممتلكات المتعاملين مع المطار، وأكد أن كافة البلاغات التي ترد إليهم يتم التعامل معها بشكل مهني وفوري.

وكشف أن تنفيذ مشروع الرقابة الإلكترونية بالمطار بلغ مراحل متقدمة، لإحكام عمليات التأمين والمراقبة، وأعلن مدير مطار الخرطوم بحسب الشروق – أن العمل يجري لتعديل خارطة كاملة بالنسبة للصالات والمكاتب الإدارية لشركة المطار التي سيتم تحويلها إلى خارج المطار نهاية هذا العام، وذلك وفقاً لتصاميم جديدة، حيث تعكف لجنة داخلية خاصة بتغيير مظهر المطار، بدءاً من المدخل وصالتي المغادرة والوصول، بالتنسيق مع الإدارة العامة للشؤون الهندسية وشركات إعلانية ومقاولين، على إنجاز هذا العمل.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.