الرئيسية رئيس القضاء يثور غضباً على تصرف أحد موظفي الإعلام بالقضائية لنشره تهنئة نجاح تخص كريمته

رئيس القضاء يثور غضباً على تصرف أحد موظفي الإعلام بالقضائية لنشره تهنئة نجاح تخص كريمته

أكدت مصادر عليمة الغضب الذي انتاب البروفسيو حيدر احمد دفع الله رئيس القضاء نتيجة تصرف احد موظفي الاعلام بالسلطة القضائية بنشره لاعلان تهنئة بمناسبة تفوق ابنته ونيلها مرتبة الشرف الاولى من كلية الهندسة جامعة الخرطوم وابدى البروف حيدر استغرابه من هذا التصرف الغير مسؤول، مشيرا لمقربين ان الفرح مستحق ولكنه امر شخصي يخصه واسرته.

وبذلك تمت احالة الموظف المعني للتحقيق لمعرفة الاسباب والدوافع من تصرفه الذي القى عليه بالغ الحرج ومن ثم اتخاذ الاجراءات اللائحية عليه بجانب تكفل رئيس القضاء بدفع كل قيمة الاعلان من نفقته الخاصة وبالفعل علمت ذات المصادر ان الابن الاكبر للبروف حيدر قام صباح اليوم بسداد قيمة الاعلان للصحف المعنية.
وكانت “زول نيوز” قد نشرت صدى ردود فعل مواقع التواصل الإجتماعي، تجاه نشر تهنئة خاصة بأحد أفراد أسرة رئيس القضاء في نصف صفحة ملونة بإسم “السلطة القضائية”.

وقد أثارت التهنئة في نصف صفحة ملونة، منسوبة “للسلطة القضائية” بالصحف اليومية السودانية، لرئيس السلطة القضائية وحرمه، بمناسبة تخرج كريمتهما من الجامعة جدلاً في أوساط رواد مواقع التواصل الإجتماعي، بحسب مانقل محرر “زول نيوز” .

وجاء بالإعلان المدفوع القيمة، والمعنون رسمياً بإسم وشعار “السلطة القضائية”:
” السلطة القضائية ممثلة في نائبي رئيس القضاء والسادة القضاة بمختلف درجاتهم وجميع العاملين والشرطة القضائية يهنئون صاحب السعادة بروفيسور حيدر أحمد دفع الله رئيس القضاء، على تخرج كريمته “سهى” في جامعة الخرطوم، ونيلها مرتبة الشرف الأولى من كلية العمارة”

وكان مثار الإنتقاد تساؤل يتعلق بتهنئة “خاصة” معنونة بشعار وإسم السلطة القضائية، وليست في أمر “عام” يتصل بالمصلحة العامة، كما كان مفهوماً لو بدأت التهنئة من زملاء يعملون بالسلطة القضائية، دون إظهارها بشكل رسمي مشابهاً لإعلانات السلطة القضائية التي تتعلق بالشأن العام .

كما تساءل آخرون عن من أين تم سداد قيمة هذا الإعلان “الخاص” بكريمة رئيس القضاء، في إستنكار إن كان قد تم من “خزينة الدولة”
أبومهند العيسابي
الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.