أعلان الهيدر

الرئيسية الهجرة الدولية تلتزم بدعم السودان لمكافحة الإتجار بالبشر

الهجرة الدولية تلتزم بدعم السودان لمكافحة الإتجار بالبشر

أكد ممثل رئيس منظمة الهجرة الدولية أندرو قري التزامهم بدعم جهود السودان لمحاربة  ظاهرة الإتجار بالبشر، واصفا إياها بأنها جريمة شيطانية تستحق المحاربة.

 

وأوضح في كلمته أمام  منتدى “الإتجار بالبشر.. الواقع وسبل المكافحة” الذي نظمته “صحيفة سودان فيشن”  بفندق كورنثيا بالخرطوم بحضور نائب رئيس الجمهورية، ان المنظمة تركز علي السودان نسبة لموقعه  الجغرافي الاستراتيجي والتحديات التي يواجهها فى هذا الجانب، مشيرا الى ان منظمة الهجرة الدوليه من العام  2014 تعمل بشراكة مع الحكومة السودانيه ومنظمات دولية ومحلية لمكافحة جريمة الإتجار بالبشر.

 

ودعا قرى الى ضرورة تضافر الجهود العالمية والمحلية للتصدي للاتجار بالبشر ووضع حد لها وتوفير معلومات حول الضحايا ومساعدتهم.

 

ومن جانبه حيا السفير الايطالى بالخرطوم جهود السودان فى مكافحة الاتجار بالبشر ووقوفه خلف المساعى العالمية للحد من هذه الظاهرة مضيفا ان تناسق الجهود العالميه والمحلية لها دور كبير فى القضاء على الظاهرة.

 

واشار بحسب (smc) الى ان دولة ايطاليا بالتعاون مع الاتحاد الاوروبى قاموا بجهود كبيرة في هذا المجال داعيا المجتمع الدولى بالتعاون مع الاتحاد الاوروبى لتدرب الكوادر والاقتداء بتجارب اوروبا من اجل محاربة هذذه الجريمة. وطالب بتوعية الشباب بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.