أعلان الهيدر

الرئيسية ساري الليل يهاجم تندلتي والزراعة بالنيل الأبيض تؤكد :(الجراد تحت السيطرة)

ساري الليل يهاجم تندلتي والزراعة بالنيل الأبيض تؤكد :(الجراد تحت السيطرة)

وقف الدكتور محمد عبد الله عمر وزير الزراعة والغابات بولاية النيل الأبيض على عمليات مكافحة آفة الجراد ساري الليل بمناطق الغابات بمحلية تندلتي>

جاء ذلك لدى زيارته للمناطق التي ظهر بها الجراد جنوب محلية  تندلتي في مناطق ” أم راوية ، ودالبليبلي، وغريقة ” ، يرافقه الأستاذ حمدتو مختار موسى معتمد محلية تندلتي، والمهندس أحمد محمد يوسف المدير العام لوزارة الزراعة والغابات والري، والمهندس يوسف عبد الدائم مدير إدارة وقاية النباتات بالولاية والمهندس محمود عباس نائب مدير إدارة الغابات بالولاية وعدد من مديري الإدارات بوزارة الزراعة.

 وأكد وزير الزراعة في تصريح لـ ( سونا ) على وجود  آفة الجراد ” ساري الليل ” في جيوب محدودة ولا يعتبر انفجارا عدديا ولايشكل خطرا على حزام الصمغ العربي والزراعة وأن الأوضاع تحت السيطرة وقابلة للمكافحة .

وأضاف أنه أجرى اتصالاً هاتفياً مع مدير الوقاية الاتحادي ووعد بتوفير كافة الامكانيات والمعينات للمكافحة وحماية المحاصيل الزراعية ، مبينا أن فرق وقاية المكافحة باشرت مهامها منذ يوم الأمس للسيطرة على مواقع تواجد الجراد.

ووجه سيادته إدارة وقاية النباتات بالبدء فوراً في المسح الميداني لمواقع الطيور ” الزرزور ” التي بدأت تظهر جنوب وشمال المحلية لكنها خفيفة ، كما وجه على الفور إدارة وقاية النباتات بعمل مسح ميداني لتلك المناطق حتى تتم مكافحتها قبل أن يتطور الأمر .

وبشر وزير الزراعة بنجاح الموسم الزراعي الحالي وتوقع زيادة كبيرة في إنتاجية المحاصيل الزراعية .

من جهته أشاد الأستاذ حمدتو مختار معتمد محلية تندلتي بالاستجابة السريعة لوزارة الزراعة وقاية النباتات لتدارك الأمر والحد من انتشار الجراد .

وقال إن الموسم الزراعي يبشر بإنتاجية عالية وإن معدلات الأمطار العالية ساهمت في تأسيس المحاصيل بصورة جيدة .

فيما أبان المهندس يوسف عبدالدائم مدير إدارة وقاية النباتات بالولاية أن الإدارة أرسلت عددا من فرق المكافحة لجيوب الجراد التي ظهرت بالمحلية.

  وقال إن الإصابة في مناطق محدودة والآن تجري مكافحتها للحد من انتشارها في الغابات والمحاصيل الزراعية الأخرى.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.