الرئيسية الرئاسة : ملف حقوق الإنسان بالسودان “كتاب مفتوح”

الرئاسة : ملف حقوق الإنسان بالسودان “كتاب مفتوح”

أكد نائب رئيس الجمهورية، حسبو محمد عبدالرحمن، أن ملف حقوق الإنسان في السودان “كتاب مفتوح”، وأن الدولة منفتحة للتعامل مع الجهات المعنية بحقوق الإنسان، وبحث حسبو خلال لقائه وزير الدولة بالخارجية البريطانية، اللورد طارق أحمد، العلاقات الثنائية.

واطلع حسبو، يوم الإثنين، وزير الدولة مسؤول ملف حقوق الإنسان وحرية الأديان بالخارجية البريطانية البريطاني الذي أجرى سلسلة من المباحثات مع المسؤولين السودانيين خلال زيارته للبلاد، أطلعه على ديناميكية الحوار الوطني وحكومة الوفاق الوطني، ومشروعات السلام في البلاد، خاصة في ولايات دارفور.

وقال وزير الدولة بالخارجية، السفير محمد عبدالله إدريس، إن اللقاء بحث جملة من الموضوعات المتعلقة بالتعاون الثنائي بين السودان وبريطانيا، وعملية السلام في السودان وكيفية تعزيزها.

وأشار إدريس في تصريحات صحفية، بحسب الشروق – إلى أن نائب الرئيس أكد للمسؤول البريطاني أن بناء السلام بولايات دارفور يتطلب تنفيذ الاحتياجات الضرورية للمواطنين ودعمها.

وأضاف أن الوزير البريطاني سيقوم، يوم الثلاثاء، بزيارة لولايات دارفور، للوقوف على طبيعة الأوضاع، وبحث مشروعات السلام، وكيفية دعم بريطانيا للعمل الإنساني والتنموي بولايات دارفور.

من جانبه، أكد الوزير البريطاني حرصهم على مستقبل السودان وبناء صورة إيجابية، من خلال الارتباط بين البلدين على أساس ما تم من إنجازات على مستوى العلاقة مع دولة جنوب السودان.

وأبان أن اللقاء ناقش تطوير العلاقة مع السودان ومواصلة الحوار الاستراتيجي بين البلدين، بالتركيز على ملف حقوق الإنسان وتطويره.

الخرطوم (زول نيوز)

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.