أعلان الهيدر

الرئيسية مدير أراضي الخرطوم: لن نتعدى على الميادين العامة

مدير أراضي الخرطوم: لن نتعدى على الميادين العامة

انعقد  اجتماع مشترك بين وزارة التخطيط العمراني بولاية الخرطوم ولجنة التخطيط العمراني  والبنى التحتية بالمجلس التشريعي وذلك يوم الخميس ، وبحضور وزير التخطيط العمراني دكتور مهندس جمال محمود ومديري الإدارات بالوزارة ورئيس لجنة التخطيط والبنى التحتية بالإنابة .

وتناول الاجتماع بالبحث تقرير الأداء الاستراتيجي للوزارة للنصف الأول للعام ٢٠١٨م. وجرى نقاش مطول حول القضايا الأساسية التي تضطلع بها الوزارة في مجالات التخطيط وتنظيم القرى ومحاربة السكن العشوائي وإعمار مناطق الخطة الإسكانية، كما تطرق الاجتماع إلى قضايا السكن الجاهز بكل أنماطه عبر مشروعات صندوق الإسكان والتعمير .

وأشاد النواب بتقرير الأداء ، مؤكدين أن هناك عدة تحديات تواجه الوزارة أبرزها إيجاد أراضٍ للتعويضات خاصة جنوب الخرطوم، وقالوا إن وزارة التخطيط العمراني تساهم بقدر كبير في توفير الإيرادات لميزانية الولاية، مطالبين بضرورة أن يقابل هذا الإسهام بتوفير الدعم اللازم للوزارة بما يمكنها من تنفيذ مشروعاتها .

فيما أكد الوزير بحسب سونا – التزام وزارته بتوفير السكن الشعبي للمستحقين الذين أكملوا إجراءتهم قبل صدور قرار إيقاف التمدد الأفقي للمساكن والاستعاضة عنه بالتمدد الرأسي، معلنا عن تخصيص (٥) آلاف قطعة سكنية لصندوق الإسكان والتعمير بمنطقة الفتح للوفاء بالتزاماته السابقة مع الاستمرار في البناء الرأسي، كاشفا عن جهود يقودها الوالي مع الحكومة الاتحادية لتوفير الدعم للسكن الرأسي.

من جهته أكد المدير العام لأراضي التزام إدارته بموجهات الولاية نحو استخدامات الأرض ونفى في الوقت نفسه أن يتم التعدي على المساحات المخصصة كميادين .

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.