الرئيسية مأمون حميدة: المواطنون يتحملون مسؤولية إنتشار الذباب

مأمون حميدة: المواطنون يتحملون مسؤولية إنتشار الذباب

 

حمل وزير الصحة بالخرطوم، مأمون حميدة، المواطنين مسؤولية إنتشار الذباب والبعوض، في وقت وجه نواب المجلس التشريعي بولاية الخرطوم إنتقادات حادة لوزارة الصحة والمجلس الأعلى للبيئة لتأخر في معالجة الوضع البيئي المتردي في مجال الصحة والأسواق وإنعدام مكافحة البعوض والذباب .

 

وأكد النواب وجود خلل إداري واضح بالمجلس الأعلى للبيئة، معتبرين أن (شماعة) إنعدام الوقود إنتهت وأن المحاسبة يجب أن تطال المقصرين، مشيرين الى فشل حكومة ولاية الخرطوم ودعوا الى حلها .

 

وحمل حميدة في بيانه وزارته بالمجلس التشريعي للرد على المسألة المستعجلة من النائب عجيب الهادي حول الوضع الراهن والتردي البيئي بالولاية، أمس حمل المواطنين مسؤولية انتشار البعوض والذباب بسبب سلوكهم الذي قال أنه (لا يتماشى مع الخدمات الصحية والطب الوقائي وعدم الإلتزام بمؤشرات الصحة في عيد الأضحى التي أعلنتها وزارته) .

 

وأبان حميدة أن الزيادة في معدل الملاريا على مستوى الولاية بلغ (877) حالة ارتفع الى (1.126) حالة بزيادة (249) حالة، وقال حميدة أن مكافحة الذباب والبعوض مسؤولية المحليات وليست وزاراته .

 

ومن جانبه وبحسب صحيفة مصادر أقر رئيس المجلس الأعلى للبيئة، حسن إسماعيل بالأخفاقات والتردي البيئ والتراجع في نقل النفايات الذي حدث خلال أغسطس الماضي .

 

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.