الرئيسية اختيار السفير رحمة الله مندوباً للإتحاد الأفريقي لدى الصين

اختيار السفير رحمة الله مندوباً للإتحاد الأفريقي لدى الصين

أعلن رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي، عن اختيار السفير رحمة الله محمد عثمان مندوباً دائماً للاتحاد الأفريقي لدى الصين مقيماً في بكين. وسبق أن تم ترشيح رحمة الله لمنصب مفوض الشؤون السياسية بالمفوضية الأفريقية.

ودشن فكي بحضور وزير الخارجية الصيني، ممثلية الاتحاد الأفريقي لدى جمهورية الصين الشعبية، إبان الاجتماع الوزاري السابع لمنتدى التعاون الأفريقي الصيني. ويعد هذا الاختيار تشريفاً للدبلوماسية السودانية وتقديراً لمكانة السودان في القارة.

وكان رحمة الله بحسب الشروق – قد تولى منصب وكيل وزارة الخارجية ثم ندوب السودان الدائم لدى الأمم المتحدة، والتحق بوزارة الخارجية في العام 1977، وعمل بسفارات السودان في بلغراد وبروكسل وتونس وأديس أبابا، وعمل بفريق الأمم المتحدة بالصحراء الغربية ممثلاً للمنظمات الأفريقية في الفترة من 1998-2001.

كما عمل سفيراً للسودان لدى البرازيل، وسفيراً غير مقيم في كل من شيلي وفنزويلا والأرجنتين، ثم مديراً لمكتب المفاوض القومي لانضمام السودان لمنظمة التجارة الدولية، كما عمل مديراً عاماً للعلاقات الدولية والعلاقات الثنائية بوزارة الخارجية، وأخيراً وكيلاً للوزارة في الفترة من 2010-2014.

الخرطوم (زول نيوز)

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.