الرئيسية اللجنة الفنية لهيكلة المحليات تصل غرب كردفان

اللجنة الفنية لهيكلة المحليات تصل غرب كردفان

وصلت الفولة حاضرة ولاية غرب كردفان اللجنة الفنية الخاصة بهيكلة المحليات بولايات كردفان الكبرى برئاسة الدكتور فاروق البشرى عبد القادر رئيس اللجنة الفنية لولايات كردفان الكبرى حيث التقت فور وصولها بلجنة أمن الولاية برئاسة المهندس أحمد عجب الفيا محجوب والي ولاية غرب كردفان بحضور الأمين العام لحكومة الولاية الأستاذ عبد المنعم أحمد فضل المولى.

وقال رئيس اللجنة الفنية لكردفان الكبرى إن لجنته تضم فى عضويتها تخصصات أكاديمية وإدارية مختلفة من ديوان الحكم الاتحادى وأنها لجنة مهنية وليست سياسية وتعمل بعلمية وشفافية وحياد دون أي ضغوط أو إملاءات بهدف إعداد دراسة واقعية عن المحليات وتحديد الرؤى حول هيكلة الحكم المحلي إنفاذا لمخرجات وثيقة الحوار الوطني ومؤتمر تقييم وتقويم تجربة الحكم اللامركزي بالإضافة إلى قرارات رئيس الجمهورية الأخيرة المتعلقة بالإصلاح الإداري والمؤسسي للدولة .

وكشف عن عقد اللجنة لسلسلة من اللقاءات مع عدد من المؤسسات الحكومية والمجلس التشريعي والقوات المسلحة والشرطة وجهاز الأمن والمخابرات الوطني والإدارة القانونية والمعتمدين ومنظمات المجتمع المدني والإدارة الأهلية كل على حدة لمعرفة رؤيتها في إطار مهمة اللجنة وتقييم المحليات من حيث أوامر التأسيس وتحقيق رضا المواطنين وتقديم الخدمات التنموية .

وأبان أن لولاية غرب كردفان خصوصية تتطلب السماع لأكبر عدد من القيادات في كل المستويات واستصحاب رؤاها في الحكم المحلي وصولا لولاية ذات مساحة وموارد مستقلة ومتجانسة السكان كل مواطن يجد نفسه فيها ، وقال ” أتينا لمهمة دمج  وتأكيد فاعلية وليس تقليص للمحليات” بجانب تأكيد الحكم المحلي من حيث المطلوبات والمستحقات .

وأوضح فاروق بحسب سونا – أن لجنته مكملة لمجهودات لجنة محلية تعمل في ذات الإطار وقد عملت على جمع عدد من المعلومات سيتم إخضاعها لمعايير علمية تحديدا لإطار شكل الحكم وتأكيدا لفاعليته وقياس رضا المواطنين فيه .
وأضاف “جئنا ايضا لنستمع ونستوعب ونستصحب وأن الإصلاح له ثمن ”
وأكد أن المرحلة تقتضي مراجعة الهيكلة والتأكد من الفاعلية من أجل حسن توظيف الموارد وتقصير الظل الإداري .

من جانبه رحب والي ولاية غرب كردفان المهندس أحمد عجب الفيا محجوب باللجنة الفنية الخاصة بهيكلة المحليات، مشيرا إلى أن عددا من اللجان قد انطلقت لولايات مختلفة بهدف دراسة أوضاع المحليات وتوفيقها وتقليل الظل الإداري وتقنين الخدمة ، مؤكدا التزام حكومة الولاية بتنفيذ موجهات المركز وتسهيل مهام اللجنة، مناديا كافة الجهات ذات الصلة بعمل اللجنة الاتحادية بتقديم المعلومات المطلوبة حتى تنجز اللجنة مهامها بالصورة المطلوبة وفي الوقت المحدد .

من جهته قال الأمين العام لحكومة الولاية عبد المنعم أحمد فضل المولى  إن والي ولاية غرب كردفان أصدر قرارا بتشكيل لجنة ولائية لإسناد اللجنة الاتحادية وإعداد البيانات والمعلومات المطلوبة عن المحليات، وأبان أن كل المطلوبات والمعلومات العامة عن الولاية وأوامر تأسيس المحليات قد أعدت بشكل جيد يسهل من مهمة اللجنة الاتحادية .

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.