أعلان الهيدر

الرئيسية توقيع اتفاق سلام الجنوب النهائي الأسبوع المقبل بالخرطوم

توقيع اتفاق سلام الجنوب النهائي الأسبوع المقبل بالخرطوم

كشف مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان، توت قلواك، رئيس الوفد الحكومي في مفاوضات السلام بالخرطوم، أن اتفاق السلام النهائي سيوقع بين فرقاء دولة الجنوب في الخرطوم الأسبوع المقبل، وأن الأطراف مُصممة على عدم العودة إلى الحرب.

وقال قلواك في تصريحات صحفية، يوم الأربعاء، إن الأطراف الجنوبية توصلت إلى اتفاق للسلام الشامل في جنوب السودان، ووقّعت جميع الأطراف على مسودة الاتفاق بالأحرف الأولى.

وأشار إلى تجاوز كافة العقبات التي واجهت المتفاوضين، وقال إنه لا رجعة إلى مربع الحرب مرة أخرى بالجنوب، وأبان أن الخلاف وارد بين السياسيين، ولكنه لا رجعة إلى الخلاف عبر البندقية.

وأفاد بحسب الشروق – إن رئيس جمهورية جنوب السودان، سلفاكير ميادريت، وجّه الوفد المفاوض بضرورة الحرص على التوصل للسلام في هذه المفاوضات، وألا يعودوا إلى جوبا إلا بعد تحقيق السلام.

وعبر قلواك عن شكر دولته للسودان، حكومة وشعباً، على رعايته لمفاوضات السلام، وأبان أن الفترة المقبلة ستشهد مزيداً من التعاون بين البلدين خدمة للشعبين.

وأكد أن الاتفاق سيوقع بين الأطراف المتفاوضة في احتفال رسمي، بحضور قادة الإيقاد، وممثلي المجتمع الدولي المشاركين في المفاوضات.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.