الرئيسية الدرديري: ناقشنا مع الجانب المصري 12 وثيقة تعاون

الدرديري: ناقشنا مع الجانب المصري 12 وثيقة تعاون

قال وزير الخارجية، الدرديري محمد أحمد، إن اللجنة الوزارية السودانية المصرية، ناقشت في اجتماعاتها بالخرطوم والقاهرة المشروعات الكبرى بين البلدين، وأعلن مناقشة الجانبين لاتفاقيات ومذكرات تفاهم بلغت 12 وثيقة تغطي التعاون في مجالات عدة.

وأضاف في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية، للجنة التي انطلقت، يوم الأربعاء، بالخرطوم، إن الاجتماع الوزاري يأتي امتداداً لسلسلة من الاجتماعات التي انطلقت بين الجانبين للتحضير للجنة الرئاسية العليا بين السودان ومصر في دورتها الثانية والتي ستتوج الخميس بلقاء قيادتي البلدين.

وأكد الدرديري أن مشروعي الربط الكهربائي والسكك الحديدية حال اكتمالهما سيكونان مفتاحين لنجاح كثير من المشروعات المشتركة بين البلدين، خاصة مشروع المدينة الصناعية المصرية بالسودان باعتباره أحد المشروعات الطموحة التي ينبغي متابعة ما اتفقنا عليه من خطوات في سبيل تنفيذها.

وأعلن مناقشة الجانبين لاتفاقيات ومذكرات تفاهم بلغت 12 وثيقة تغطي التعاون في مجالات “التجارة، الزراعة، الصحة والتعليم العالي، النقل، الأيدي العاملة، الشباب والرياضة، الإعلام والهجرة وتبادل الخبرات في عدد من المجالات الدبلوماسية والفنية”.

وأكد وزير الخارجية بحسب سونا – دعم اللجنة الوزارية لهذه اللقاءات، التي تمثل رافداً مهماً لعلاقات التعاون وتبشر بإقامة مشروعات تجارية واستثمارية تعود بالنفع المباشر على الشعبين الشقيقين.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.