الرئيسية مُعتمدية اللاجئين: 300 ألف لاجئ سوداني في تشاد

مُعتمدية اللاجئين: 300 ألف لاجئ سوداني في تشاد

كشفت معتمدية اللاجئين أن العدد الكلي للاجئين السودانيين في المعسكرات بدولة تشاد أكثر من 300 ألف، وأن أكثر من 50% منهم أبدوا رغبتهم في العودة الطوعية، وأعلنت أن الأسبوع الأول من نوفمبر سيشهد عملية التفويج.

ووقف وزير الدولة بوزارة الداخلية، موسى مادبو، يوم الثلاثاء، على الجهود التي تقوم بها معتمدية اللاجئين فيما يتعلق بالتحديات التي تواجهها، وعلاقاتها بالمنظمات الإقليمية والدولية، كما وقف على جهود المعتمدية في العودة والاتجار بالبشر والهجرات المختلطة.

وامتدح مادبو خلال زيارة تفقدية لمقر المفوضية، التناغم وترابط العمل بين العاملين في المعتمدية، والتنسيق فيما بينهم لخدمة اللاجئين.

وقال إن الزيارة لمعتمدية اللاجئين تأتي في إطار الزيارات الميدانية للوحدات التابعة لوزارة الداخلية والتعرف والوقوف على التحديات التي تواجه عمل المفوضية، بجانب علاقاتها مع المنظمات.

من جهته، قال معتمد اللاجئينن حمد الجزولي، إنه قدم تنويراً شاملاً عن أداء المعتمدية في الخرطوم والولايات، والتحديات التي تواجهها والعودة الطوعية للاجئين السودانيين، بجانب جهودها فيما يتعلق بالاتجار بالبشر والهجرات المختلطة.

وكشف الجزولي بحسب الشروق – عن تحرك فريق من المعتمدية إلى دولة تشاد لزيارة معسكرات اللاجئين السودانيين، لتسجيل الراغبين في العودة الطوعية.

وقال إن الأسبوع الأول من نوفمبر سيشهد عملية التفويج، مؤكداً أن العدد الكلي في المعسكرات أكثر من 300 ألف لاجئ سوداني، وإن أكثر من 50% منهم أبدوا رغبتهم في العودة الطوعية.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.