أعلان الهيدر

الرئيسية احتجاز (5) سودانيين بليبيا مقابل الإفراج عن 14 شاحنة محتجزة بالفاشر

احتجاز (5) سودانيين بليبيا مقابل الإفراج عن 14 شاحنة محتجزة بالفاشر

 

احتجز عدد من التجار الليبيين في منطقة الكفرة بالجماهيرية الليبية الأسبوع الماضي ، (5) سودانيين ، كرهائن ، مقابل إطلاق سراح (14) شاحنة جرار ، خاصة بهم صادرتها السلطات السودانية في الصحراء وتوجهت بها صوب مدينة الفاشر بشمال دارفور .

 

وقال أحد أقرباء الرهائن يدعى عثمان الطاهر علي ، لدارفور 24 إن خمسة من سودانيين ، اثنين منهم من أبناء ولاية الجزيرة وثلاثة من دارفور تعرضوا إلى عملية احتجاز كرهائن من قبل تجار ليبيين في منطقة الكفرة الليبية .

موضحاً أن منفذي الاحتجاز طالبو ا بالإفراج عن 14 شاحنة جرار ، محجوزة لدى السلطات السودانية في حوش مكافحة التهريب بالفاشر مقابل إطلاق سراح الرهائن .

 

وذكر أن الشاحنات الليبية المحجوزة كانت تعمل في نقل السيارات (بوكو حرام) من ليبيا إلى دارفور وبحسب صحيفة الأخبار تمت مصادرتها بواسطة قوات الدعم السريع في الصحراء .

 

وأشار إلى أن من بين الرهائن شاب يدعى أمير إبراهيم أحمد من أبناء ولاية الجزيرة ، وآخر يدعى يحى فضل ، من أبناء محلية المالحة بشمال دارفور .

 

وأكد أن أسر المحتجزين حاولوا التواصل مع السلطات المختصة في الفاشر عدة مرات في سبيل إنقاذ أبنائهم لكن كل محاولاتهم باءت بالفشل .

 

وناشد في هذا الشأن الجهات المختصة بضرورة مسارعة الخطى لإنقاذ أبنائهم الذين رهن الاحتجاز قبل تعرضهم لتعذيب من قبل الذين يحتجزونهم .

 

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.