الرئيسية المحكمة العليا تسحب ملف محاكمة “9” متهمين من محكمة الفساد

المحكمة العليا تسحب ملف محاكمة “9” متهمين من محكمة الفساد

 

 

سحبت المحكمة العليا الخرطوم من محكمة جنايات جرائم الفساد ومخالفات المال العام أمس الإثنين ملف محاكمة “9” متهمين بالاستيلاء على أدوية مدعومة من الإمدادات الطبية عن طريق فواتير تخص مستشفيات حكومية وبيعها، وجاء سحب المحكمة العليا للملف بناءً على طلب ممثل دفاع المتهم الثاني المحامي المعروف معاوية خضر .

 

الجدير بالذكر أن ذات المحامي قد تقدم في وقت سابق – خلال بداية محاكمة المتهمين – بطعن لمحكمة الاستئناف لوقف إجراءات المحاكمة معللاً بأن البلاغ كان ينظر في محكمة الاستئناف لوقف إجراءات المحاكمة المال العام واستمرت الإجراءات فيها حتى صدر قرار بإنشاء محكمة جرائم الفساد ومخالفات المال العام ليوضع أمامها .

 

وقال خضر إن البلاغ بهذه الكيفية أمام اختصاص محكمتين ملتمساً إيقاف إجراءات المحاكمة حتي يتمكن من تقديم طعن الى العليا أو الدستورية تحقيقاً للعدالة مستنداً على أن المتهم لا يجوز محاكمته مرتين .

 

ودفع الاتهام بأنه تم تأسيس محكمة المال العام سابقاً، وبعد إنشاء محكمة الفساد وبحسب صحيفة الصيحة، أحيلت أوراق جميع البلاغات إليها ومن ضمنها هذا البلاغ فيما عقب الدفاع بأن القانون لا يطبق بأثر رجعي وإن إحالة جميع البلاغات الى الفساد لا يجوز قانوناً ولا عرفاً، وفي وقت سابق أيدت محكمة الاستئناف قرار محكمة الموضوع بمحكمة الفساد التي رفضت طلبه واستمرار الإجراءات .

 

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.