الرئيسية والي نهر النيل: دعمنا الزراعة بـ(900) مليون جنيه

والي نهر النيل: دعمنا الزراعة بـ(900) مليون جنيه

دشن والي نهر النيل، حاتم الوسيلة، برنامج “مدد” (معاش الناس)، الذي نفذه ديوان الزكاة بمحلية عطبرة، معلناً دعم الزراعة بـ(900) مليون جنيه، نفذت منها 10 آلاف محور زراعي خلال هذا العام، وستنفذ العام المقبل ثلاثة آلاف و500 محور زراعي.

وأوضح الوسيلة خلال مخاطبته فعاليات التدشين، يوم الثلاثاء، أن كل أعضاء حكومة الولاية في خدمة الفقراء والمحتاجين، وثمّن دور العاملين بديوان الزكاة.

وأشار إلى مشروعات الطرق والصحة والتعليم ومشروعات الزكاة، موضحاً أن المشروعات ستسهم في تشغيل الأيدي العاملة، بالإضافة لتوفير الغذاء لكل مواطني الولاية وإخراجهم من دائرة الفقر إلى الإنتاج.

من جانبه، أوضح أمين ديوان الزكاة بالولاية، ممدوح حسن، أن برنامج مدد “معاش الناس”، شمل كل المحليات، وقد بلغ عدد السلال الغذائية التي تم توزيعها 136 ألف سلة غذائية، بالإضافة للمشروعات الإنتاجية.

وأفاد حسن بحسب الشروق –  بأنه خلال الربع الأخير من هذا العام يوزع ديوان الزكاة مائة مليار جنيه في مشروعات مختلفة، متمنياً ألا يجدوا بعد عامين قادمين فقيراً في هذه الولاية، من خلال هذه المشاريع الضخمة التي نفذتها حكومة الولاية والخطط الطموحة للزكاة بالولاية.

في السياق، أوضح مدير ديوان الزكاة بمحلية عطبرة، طلحة ابيه، أن ” معاش الناس”، شمل توزيع السلة الغذائية، بتكلفة بلغت 1480 جنيهاً لعدد 1980 أسرة، وتوزيع مشروعات إنتاجية بتكلفة بلغت سبعمائة الف جنيه.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.