الرئيسية صورة تجمع سفير السودان بالنرويج “بزيّه القومي” مع السفير الإسرائيلي تثير ضجة بمواقع التواصل

صورة تجمع سفير السودان بالنرويج “بزيّه القومي” مع السفير الإسرائيلي تثير ضجة بمواقع التواصل

أثارت صورة للسفير السوداني بالنرويج “عماد الدين ميرغني عبد الحميد” تجمعه بالسفير الإسرائيلي ألكساندر أرزومانيان، أثارت ضجة واسعة في أوساط رواد مواقع التواصل من السودانيين، بحسب مانقل محرر “زول نيوز”.

 

وظهر سفير السودان بـ “أوسلو” وهو يرتدي الزي القومي السوداني في صورة جمعته مع السفير الإسرائيلي وسفراء آخرين، أثناء تقديم أوراق إعتمادهم كسفراء لبلدانهم بالنرويج.

 

وإن كانت الصورة قد ألتقطت في مناسبة، لم يُرتب لها من الجانب السوداني، إلا أنها قد أثارت حفيظة الرأي العام السوداني، لحساسيته المفرطة تجاه أي تقارب مع دولة الإحتلال الصهيوني، وأشار البعض بقولهم: كان يمكن للسفير السوداني تفاديها، كما حمل آخرون الصورة رمزية ودلالات بليغة، طالبوا على إثرها وزارة الخارجية إستدعاء السفير ومحاسبته وإستبداله.

 

وكان وزير الخارجية النرويجي قد نشر الصورة بحسابه بتويتر مغرداً “إستقبلت النرويج اليوم سفراء جدد من السودان وأرمينيا وإسرائيل وغامبيا، نرحب بهم من القلب بأوسلو”

 

وقدم أربعة سفراء جدد إلى النرويج رسائل اعتمادهم إلى جلالة الملك هارالد الخامس، يوم الخميس 25 أكتوبر 2018، وقد ظهروا في الصورة من اليسار: سفير السودان ، سعادة السيد عماد الدين ميرغني عبد الحميد ، سفير أرمينيا ، سعادة السيد ألكساندر أرزومانيان ، سفير إسرائيل ، السيد ألون روث سنير ، سفير غامبيا ، سعادة السيد فرانسيس رينيه بلين.
أبومهند العيسابي
الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.