الرئيسية نقابي زراعي سابق: السياسات المالية للزراعة “انكماشية”

نقابي زراعي سابق: السياسات المالية للزراعة “انكماشية”

انتقد الأمين العام السابق لاتحاد مزارعي السودان عبدالحميد آدم مختار، السياسات الزراعية القائمة خاصة فيما يتعلق بالسياسات المالية والنقدية في القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني والتي وصفها بأنها “انكماشية” وغير مشجعة للإنتاج والإنتاجية.

وأضاف مختار، وهو أيضاً الأمين العام لتنظيم القلعة الزراعي بولاية النيل الأزرق في حديث نقلته وكالة الأنباء السودانية يوم الأربعاء، أن السياسات المتبعة انعكست بدورها سلبياً على البنك الزراعي كبنك متخصص ومحرك للعملية الزراعية في البلاد خاصة في مجال توفير التمويل الرأس مالي لجلب الآليات والمعدات ومدخلات الإنتاج الزراعي، إضافة إلى تأثيرها على ترقية وتطوير الصادرات وجذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية.

وطالب بمراجعة السياسات بقرارات جريئة وشجاعة لتصب في صالح الاقتصاد الوطني، بجانب تعظيم دور القطاع الخاص وتنظيمات أصحاب مهن الإنتاج الزراعي والحيواني باعتبارها المحرك الأساسي للعملية الإنتاجية في البلاد.

ودعا الأمين العام السابق لاتحاد مزارعي السودان،بحسب الشروق –  بنك السودان، لتبني سياسات زراعية مشجعة ومحفزة للإنتاج والإنتاجية مع ترك تحديد أسعار التركيز للمحاصيل بما فيها القمح لآلية السوق.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.