الرئيسية معتمد الدبة يلتقي بإتحاد أبناء تنقسي بدارهم بالخرطوم، مُبدياً تعاونه وفتح صدره وبابه للجميع

معتمد الدبة يلتقي بإتحاد أبناء تنقسي بدارهم بالخرطوم، مُبدياً تعاونه وفتح صدره وبابه للجميع

قام معتمد محلية الدبة د. زهير صلاح الدين، يرافقه عضو مجلس الولايات الدكتور عبداللطيف سيدأحمد، مساء الأربعاء، بزيارة لإتحاد أبناء تنقسي الجزيرة بدارهم بحي “السجانة” بالعاصمة السودانية الخرطوم، وذلك في إطار زياراته التي تنتظم إتحادات وجمعيات وروابط أبناء محليته بالعاصمة، بحسب مانقل محرر “زول نيوز”.

وإستمع “زهير” إلى شرحٍ وافٍ من اللجنة التنفيذية لإتحاد أبناء تنقسي برئاسة المستشار أ. محمد عبدالرحيم عوض الله، إلى قضايا وهموم المنطقة، خاصة فيما يتعلق بدعم المشاريع الزراعية والزراعة، وشكرهم للمعتمد على زيارته ومبادرته بالتواصل مع أبناء المنطقة.

وتعرض الأمين العام للإتحاد البروفسير صلاح عبدالرحمن صالح أبو العلا، إلى تاريخ المنطقة وريادتها في الجهد الشعبي وتميز إنسانها، موضحاً إنجازات الإتحاد التي تمثلت في نفرة التعليم الذي يمثل رأس الرمح في التنمية، والتي غطت جميع المحاور التي تستند عليها العملية التربوية من معلم وتلميذ وبيئة مدرسية، كما تطرق إلى مجهودات أبناء تنقسي بالداخل والخارج في الجهد الشعبي الكبير من تأهيل الطريق الزراعي “درب السوق”، ومشروع الحزام الأخضر لمقاومة الزحف الصحراوي، وإنشاء الصرح الصحي الكبير المتمثل في مستشفى الوفاق القطري، وإستراحة تنقسي وملحقاتها وغيرها من الأعمال التي قامت بجهد مقدر من أبناء المنطقة.

كما تحدث في اللقاء النائب د. عبداللطيف سيداحمد، مُشيداً بأبناء تنقسي وعلمهم ومكانتهم، داعياً شباب المنطقة إلى تكرار النفرة الشبابية التي قاموا بها قبل سنوات، لأهميتها في شحذ الهمم و إحياء روح النفير والإرتباط بالجذور .

وخاطب المعتمد اللقاء مثمناً الأعمال الكبيرة التي قام بها أبناء تنقسي لخدمة أهلهم، معولاً على إنسان المنطقة الركيزة الأساسية في التنمية، معلناً عن فتح بابه وصدره لجميع المبادرات والآراء والأفكار والمشاريع التي تسهم في تطوير المنطقة ونهضتها، مُشيراً إلى أن أمن المحلية يأتي في مقدمة أولوياته بالإضافة إلى التعليم والصحة والزراعة، كما أبدى إهتمامه بشريحة الشباب وخلق برامج ثقافية ورياضة تسد فراغهم.

وقد حث المعتمد خلال كلمته أبناء المنطقة في الداخل والخارج للإستثمار في منطقتهم وإدخال الصناعات التحويلية و قيام المشاريع الزراعية، مُشيداً بمشروع رجل الأعمال أزهري المبارك كنموذج ناجح للإستثمار الزراعي.

وفي ختام اللقاء شكر المعتمد أبناء تنقسي على إستقبالهم له واعداً بتعدد اللقاءات مع جميع أبناء المحلية والتسهيل والتنسيق معهم لكل ما يؤدي إلى توفير العيش والحياة الكريمة لأهلهم.

وتشير “زول نيوز” إلى تعيين د. زهير صلاح الدين معتمداً للدبة، في إطار تغييرات شملت حكومة الولاية مطلع سبتمبر، خلفاً للدكتور عبدالكريم عبدالرحمن الذي ذهب إلى كرسي وزارة التخطيط العمراني .
وينحدر “زهير” من منطقة حلفا الجديدة، درس بجامعة البحر الاحمر كلية الاقتصاد، ثم حصل على الماجستير والدكتوراة جامعة أمدرمان الاسلامية، يُعد من الشباب المتحمس الواثق من نفسه الطموح لوضع بصمته بالمحلية.
أبومهند العيسابي
الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.