الرئيسية الدرديري يدعو المجتمع الدولي لتحمّل مسؤولياته تجاه اللاجئين

الدرديري يدعو المجتمع الدولي لتحمّل مسؤولياته تجاه اللاجئين

طالب وزير الخارجية، الدرديري محمد أحمد، الإثنين، المجتمع الدولي بالإسراع بتقديم المساعدات اللازمة، وتحمل مسؤولياته لمجابهة الوضع الإنساني للاجئين في البلاد. وقال إن السودان يقدم 70% من المساعدات الإنسانية لنحو 3 ملايين لاجئ، فيما يتحمل المجتمع الدولي 30%.

وأكد الدرديري أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 73، أن ذلك يشكل ضغطاً كبيراً على المجتمعات المستضيفة في ظل الظروف الاقتصادية القاسية التي تمر بها البلاد. واعتبر أن الظروف التي أدت إلى تفاقم اللجوء لن تتحسن في القريب، ما يشير إلى استمرار تدفق اللاجئين.

وجدد الدرديري التأكيد على موقف بلاده الرافض للمحكمة الجنائية الدولية، لأنها تحاول كسر الإرادة السياسية للدول، وزاد، “المحكمة الجنائية الدولية تسيئ للأمم المتحدة وتزج بها في خضم الصراعات السياسية”.

وأعرب عن رفض السودان للإسلاموفوبيا، والأفعال التي تحرض على التمييز والإساءة للأديان، ومضى قائلًا “نرفض ربط الإرهاب بالدين”.

وأشار الدرديري بحسب الشروق – إلى جهود بلاده في مكافحة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب والجرائم العابرة للحدود.

وأدان الاعتداءات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين ومدينة القدس، مطالباً بإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967 وانسحاب إسرائيل من الأراضي التي تحتلها.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.