الرئيسية رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي بالقضارف للوقوف على الموسم الزراعي وحل أزمة السيولة

رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي بالقضارف للوقوف على الموسم الزراعي وحل أزمة السيولة

كشف وزير الزراعة والغابات بولاية القضارف عمر إبراهيم رانفي، عن زيارة لرئيس مجلس الوزراء القومي معتز موسى، برفقة محافظ بنك السودان المركزي محمد خير الزبير للقضارف غداً الثلاثاء للوقوف على الموسم الزراعي بالولاية وإيجاد حل لمشكلة السيولة “النقد” ، وقال رانفي إن البنك المركزي تسلم دفعة مقدرة من النقد لمقابلة مصروفات الحصاد، وعبر وزير الزراعة خلال حديثه في (المائدة المستديرة) الذي نظمته صحيفة التيار بمدينة القضارف ، عن أسفه لرداءة الطرق بالولاية قائلاً : ” أزعجني جداً وحزنت لحال الطرق بالولاية”، ودعا المركز لدعم الطرق بالقضارف، وأضاف : ” هي في الأساس للإنتاج وبدونها لن نحقق شيئاً”.

 

وفي السياق، شكا رئيس المجلس التشريعي بولاية القضارف محمد عبد الله المرضي من عدم وجود طرق زراعية بولايته، وذكر أن القضارف بحاجة لنحو “500” كلم أسلفت، ونبه المرضي إلى أن التقاوي تعد واحدة من تحديات الزراعة، وقدر خسائر التقاوي بنحو “87” مليون دولار.

 

فيما وصف النائب البرلماني المستقل مبارك النور، عدم تشخيص آفة محصول السمسم بالقضارف لعامين بالفضيحة.

 

وشكا المزارعون من عدة تحديات تواجه الزراعة بينها السيولة والعمالة والتقاي وارتفاع التكاليف. وفي الأثناء، كشف مدير الأمن الاقتصادي بالقضارف الرائد محمد نور عن توقيف (11) متهماً من أصحاب غرابيل السمسم بالنيابة، بعد أن وجهت لهم تهمة التلاعب في بيع السمسم وبقاياه “الكناس” مرة أخرى في السوق بعد خلطها.

 

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.