الرئيسية ماقصة ساعة ” آي ووتش” التي كان يلبسها خاشقجي وسر الإهتمام المتزايد بها

ماقصة ساعة ” آي ووتش” التي كان يلبسها خاشقجي وسر الإهتمام المتزايد بها

قالت المخابرات الفرنسية التي باتت تملك معلومات هامة من قلب اسطنبول عن مقتل جمال خاشقجي، أن الصحافي جمال خاشقجي دخل في الساعة الواحدة و5 دقائق ظهر الثلاثاء، الثاني من اكتوبر 2018، وان هنالك تسجيلات وردت من ساعته “آي واتش” التي تم تجهيزها بجهاز قوي جدا “بلوتوس” مرتبط بجهاز الآيفون الذي بقي مع خطيبته لتسجيل كل ما يحصل معه وان هذا التسجيل تملكه المخابرات التركية وحصلت عليه المخابرات الفرنسية من خطيبة جمال خاشقجي الفتاة التركية التي سلمت نسخة عن التسجيل الى مسؤول امني فرنسي كبير في اسطنبول.

 

ومن جهتها أعلنت جريدة صباح التركية ان المخابرات التركية تبلغت اشارات عن الاعداد لقتل الصحافي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول، فقامت بتجديد ساعته بساعة ذكية من طراز “آي واتش” ذات قوة خارقة في بث التسجيل بواسطة نظام “بلوتوس” ولو على بعد 600 متر، فيما كانت خطيبته هي على مسافة 50 متر من وجود خطيبها جمال خاشقجي المغدور والذي تم قتله داخل القنصلية، وهي لم تكن تسمع التسجيل بل ان جهاز الآيفون كان يسجل كل كلمة تحصل داخل القنصلية السعودية.

 

وأضافت صحيفة “صباح” القريبة من قيادة الجيش التركي ان التسجيلات استمرت لـ 6 دقائق، وفور دخول جمال خاشقجي الى القنصلية السعودية امسك به 4 رجال من الاقوياء وطرح الجنرال الكبير أول سؤال ما علاقتك بقطر، فأجاب جمال خاشقجي ليس عندي اي علاقة بقطر، ثم سأله، ما علاقتك بايران، فقال جمال خاشقجي ليست عندي اي علاقة مع ايران وانا في واشنطن كيف اقيم علاقة مع ايران.

 

ثم ظهرت اصوات صراخ الصحافي جمال خاشقجي ،اذ بدأ ضربه بالخناجر على رقبته وعلى جسمه حتى مقتله ثم وضعوه ارضاً وقاموا بقطع رأسه في ظل وجود طبيب شرعي.

 

بعد الانتهاء من قتل الصحافي جمال خاشقجي ومنع القنصلية السعودية دخول اي مواطن الى القنصلية طوال 12 يوما واغلاق الابواب جرت حملة تنظيفات كبرى الى ان دخل فريق التحقيق التركي مع فريق التحقيق السعودي الى القنصلية.

 

فوجد انه تم طلاء الجدران لازالة اي اثر من نقاط دم قد تكون موجودة على الجدران، لكن آلة تكنولوجية مخصصة بشمّ رائحة اي جسم دموي او من لحم الانسان او من اي لحم من المخلوقات التقط قطعة صغيرة اقل من ملم موجودة تحت عامود يسند طاولة في القنصلية وتم سحبها بدقة واخذها ضمن علبة طبية كاملة فاعترض الوفد السعودي لكن الفريق التركي رفض الاعتراض واصر على اخذ القطعة اللحمية التي لا يزيد حجمها عن ملم واحد.

وفورا تم الاتصال بواشنطن لمعرفة الـ d.n.a للصحافي جمال خاشقجي وخلال ساعتين اكد فريق التحقيق التركي ان القطعة الصغيرة هي من جسد الصحافي جمال خاشقجي ورغم التنظيفات الكاملة فقد بقيت عالقة تحت حديد القضيب الذي يسند الطاولة ولم تصل اليها آلات التنظيف رغم استعمال مواد سامة ومواد كلور.

وأثارت ساعة ” آي ووتش” الذكية، التي كانت في يد خاشقجي،وكشفت المثير بعد دخوله لمبنى القنصلية، أثارت إهتمام عدداً كبيراً من الناس، إذ لفتت إنتباههم إلى الميزات العديدة التي تتميز بها من خلال تطبيقاتها المبهرة التي تستطيع أن تبث إلى هاتف آخر تسجيلات صوتية ومصورة ساعة تعرضك لخطر.

و”آي ووتش” أو ساعة أبل، أشبه ماتكون بالأيفون، ولكنه في شكل ساعة فهي تقدم للمستخدم نظام غني جدا بالتطبيقات والصناديق المعلوماتية و أيضا التنبيهات وكل هذا يحدث بمجرّد أقتران الساعة بهاتفك الأيفون.

وأيضا هنالك تطبيق يسمح لك بالتحكم تقريبا بكل شيء مثل التنبيهات والصناديق المعلوماتية كما يمكنك التحكم بالرسائل ومن تريد أن تظهر رسائله على ساعة المستخدم، كما يمكنها الأتصال وفتح السماعة الخارجية واستخدام الساعة كسماعة خارجية والرد على الرسائل من خلال قوالب جاهزة أو أرسال رسالة من خلال التسجيل الصوتي، مما يؤكد أن لاجريمة يمكن أن تتم في الخفاء مهما أجريت من إحتياطات في عالم أصبح يتنفس التكنولوجيا.
أبومهند العيسابي
الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.