الرئيسية الخرطوم تعلن رفع الحظر عن المنتجات الغذائية المصرية

الخرطوم تعلن رفع الحظر عن المنتجات الغذائية المصرية

أعلن رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، يوم الخميس، رفع الحظر عن المنتجات الاقتصادية المصرية ودخول المنتجات الغذائية للسودان، وقال إن المهمة الأساسية أمام البلدين هي إزالة العوائق وحركة السلع والمواطنين في الدولتين بما يخدم المصالح المشتركة.

وكانت الخرطوم أعلنت حظراً على المنتجات الغذائية المصرية وخاصة الزراعية منها في أعقاب تردد أنباء عن استخدام القاهرة لمياه الصرف الصحي في الزراعة، فضلاً عن أن قرار الخرطوم بحظر المنتجات الغذائية صدر في أوقات لم تكن العلاقات السودانية المصرية في وضعها الطبيعي نتيجة لتقاطعات دولية وتباين الرؤى السياسية بين البلدين حول بعض القضايا المحلية والإقليمية، بجانب تصعيد الإعلام المصري لهجمته على السلطات السودانية.

وقال البشير في تصريحات صحفية، بحسب وكالة السودان للأنباء، قال عقب المباحثات التي جرت بينه وبين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بالقصر الجمهوري بالخرطوم، يوم الخميس، إن المهمة الأساسية أمامنا هي إزالة العوائق وحركة السلع والمواطنين بين البلدين.

وكان الجانبان السوداني والمصري عقدا جلسة مباحثات بالقصر الجمهوري برئاسة رئيسي البلدين، توجت بالاتفاق على عدد من الاتفاقيات في مجالات متعددة، بما يعزز التعاون الاقتصادي بين البلدين اللذين يسعيان للتكامل الاقتصادي وفقاً لتصريحات مسؤولي البلدين في الفعاليات الرسمية التي سبقت المباحثات السودانية المصرية.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.