الرئيسية محافظ البنك المركزي يؤكد إستمرار ضخ المزيد من السيولة للمصارف

محافظ البنك المركزي يؤكد إستمرار ضخ المزيد من السيولة للمصارف

أكد محافظ بنك السودان المركزي د. محمد خير الزبير يوم الثلاثاء لدي لقائه بمديري عموم المصارف التجارية العاملة بالبلاد بإستمرار المركزي في ضخ مزيد من السيولة للمصارف.

وتناول اللقاء الخطوات التي تمت من قبل البنك المركزي والمصارف التجارية لحل مشكلة النقص في الأوراق النقدية، وأشار إلى أهمية تعاون القطاع المصرفي ككل في علاج هذا الأمر .

وقال إن البنك المركزي سيستمر في ضخ المزيد من الأوراق النقدية إلى المصارف حتى تقوم بدورها في سداد التزاماتها تجاه عملائها عبر ماكينات الصراف الآلي .

وأشار إلى ان البنك المركزي يسعى إلي وضع المزيد من الإجراءات والضوابط التي يمكن ان تساهم في تسهيل التعامل النقدي وتغطية قيمة السلع والخدمات  ،كما أوضح بحسب سونا –  أن البنك المركزي سيقوم بتذليل كل الصعوبات التي يمكن أن تواجه عمل الصرافات الآلية بالبنوك، ووجه المصارف بأن تبذل قصارى جهدها من أجل إستمرار عمليات السحب النقدى عبر الصرافات الآلية .

وأشار المحافظ إلى ان البنك المركزي سيقوم بمتابعة ومراقبة عمليات تغذية الصرافات الآلية بواسطة المصارف لضمان استمرارية العمل على مدار الساعة ،مشيرا إلى قيام حملة كبرى بقيادة اللجنة القومية للدفع الالكتروني لنشر وتوعية الجمهور بخدمات الدفع الالكتروني في كافة القطاعات .

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.