الرئيسية المواصفات والمقاييس تعترف بتعيين أبناء نافذين

المواصفات والمقاييس تعترف بتعيين أبناء نافذين

 

اعترفت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بتعيين (17) من أبناء نافذين بالدولة عبر لجنة الاختيار، وقال مديرها عوض سكراب إنه لا يرى مانعاً في توظيفهم طالما أن تخصصاتهم تتوافق مع المتطلبات التي تحتاجها إدارته مشيراً أن التعيين كان في العام (2013) وأن الموظفين يحملون ذات التخصصات .

 

وأوضح سكراب أن نتائج فحص المنتجات المصرية وصلت داخل ظرف مغلق تم تسليمه الى مجلس الوزراء لأفتاً إن فحص الطفيليات غير متوفر بالسودان مشيراً خلال لقاء أمس الثلاثاء بالصحفيين في إطار الاحتفال باليوم العالمي للتقييس الى اتخاذ إداراته إجراءات وضوابط تتعلق بفحص كل المنتجات المصرية التي منع دخولها بقرار اتحادي .

 

لافتاً الى إجازة قانون جديد للمواصفات والمقاييس من البرلمان عدلت فيه المواد المتعلقة بالعقوبات، وأشار سكراب إلى أن إدارته تمتلك الآن أحدث الأجهزة المتطورة في الفحص تم استجلابها من الخارج بتكلفة بلغت (3) مليون دولار وأضاف أن المواصفات الآن لديها مشروع كبير مدينة المواصفات بأسس علمية .

 

وأوضح نائب مدير الهيئة السودانية للمواصفات المهندس زكريا محمد سلمان إنه لا علاقة للهيئة بالأدوية (لا من قريب ولا من بعيد) وأضاف أن المسؤول الأول هو الصيدلية والسموم لافتاً أن البضائع الصينية يشكو منها العالم وليس السودان، مبينا إن هناك ضوابط وضعت لفحصها .

 

وأكد وبحسب صحيفة التيار، على أهمية التفتيش بشقيه الصناعي والخدمي، باعتباره صمام أمان قبلي للمستهلك من خلال المراجعة للمصانع والمحال التجارية، وشدد المهندس زكريا على ضرورة التزام المفتشين بنظم الجودة وسحب العينات وسرعة الحصول على نتائج ومراجعة أجهزة القياس الدقيقة ومحطات الوقود، باعتبار أن الولاية عاصمة للصناعة والتركيز السكاني للسودان .

 

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.