الرئيسية معتز موسى يكشف تفاصيل استثناء عدم قفل حسابات (الدعم السريع) ببنك المركزي عبر “التويتر”

معتز موسى يكشف تفاصيل استثناء عدم قفل حسابات (الدعم السريع) ببنك المركزي عبر “التويتر”

قطع رئيس الوزراء ووزير المالية معتز موسى بأن استثناء حسابات قوات الدعم السريع والإبقاء عليها مفتوحة ضرورة مؤقتة اقتضاها ترتيب مستحقات مالية لجنود الدعم السريع ما زالوا خارج الحدود، وأكد أن كل الترتيبات المالية للدعم السريع تتم عبر بنك السودان المركزي، وشدد على أن الأمر لا يتناقض مع القرارات الاقتصادية الأخيرة طالما الإجراءات ليست خارج أطر الدولة ومؤسساتها.

 

وقال موسى في رده على سؤال أحد متابعيه على حسابه الشخصي بـ “تويتر” أمس إن الدعم السريع جهة غير إيرادية وقوة نظامية يحكمها القانون ويحكم صرفها المالي كغيرها من القوات النظامية الأخرى.

 

ورد موسى في ” تغريدة” على المواطن عثمان علي، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” الذي أرسل لرئيس مجلس الوزراء خطاباً يحمل ترويسة بنك السودان المركزي يحوي استثناء لقوات الدعم السريع من القرار رقم “462” لسنة 2018 المتعلق بقفل حسابات الهيئات والمؤسسات والوحدات الحكومية بالعملات الأجنبية والمحلية لدى المصارف التجارية داخل السودان وخارجه، وأشار المركزي في خطابه المعنون لكافة المصارف إلى استثناء قوات الدعم السريع من القرار. ووجدت تغريدة رئيس الوزراء السوداني على التويتر للمواطن استحساناً و تفاعلاً كبيراً من متابعيه بحسب صحيفة الصيحة ، وبعضهم طالبه بالضرب بيد من حديد على المتلاعبين بالمال العام والفاسدين.

 

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.