الرئيسية وفرة دوائية بالبحر الاحمر

وفرة دوائية بالبحر الاحمر

أكد وزير الصحة بولاية البحر الأحمر اللواء مصطفى محمد نور وجود وفرة للدواء بالولاية، و شدد على أهمية تدريب الكوادر الصحية والكوادر المساعدة بالولاية.

وأشار الوزير  خلال مخاطبته ورشة الإمداد الدوائي التي نظمها فرع الصندوق بولاية البحر الأحمر – حسب سونا – إلى أن الإمدادات الطبية ظلت دوماً تساهم مساهمة كبيرةً في استقرار الأوضاع الصحية بالبلاد .
وفي ذات السياق قالت الدكتورة إقبال مختار مدير فرع الصندوق بولاية البحر الأحمر إن الدورة تعد من أهم الدورات التدريبية والتي تستهدف الورشة  كل الكوادر المساعدة من  مساعدي الصيدلة والمساعدين الطبيين والمعاونين الصحيين بالريف و العاملين بوزارة الصحة والجهات ذات الصلة في العمل الصحي من الشرطة والجيش والتأمين الصحي وهيئة الموانئ  البحرية،  مشرة إلى مشاركة (340) دارسا من جميع محليات ولاية البحر الأحمر.

وأضافت أن الورشة تهدف لتنوير الكادر المساعد بسلسلة الإمداد الطبي بطريقة مبسطة  ، كما تم تكثيف التدريب على إعداد التقارير لكل البرامج  والتأكيد على أهمية رفعها في زمنها المحدد .

 يذكر أن المدربين هم الصيادلة بالفرع الذين تلقوا دورات مكثفة  في سلسلة الإمداد والإشراف برئاسة الصندوق ، وحرصت إدارة الفرع على نقل خبراتهم التي تلقوها  لكادر الولاية للاستفادة منها لرفع قدرات الكادر الصحي بالولاية .

كما شارك في تقديم المحاضرات عدد من إدارات وزارة الصحة للبرامج المختلفة من الصحة الإنجابية والملاريا والإيدز وإدارة المعامل، واختتمت الورشة أعمالها  بتوزيع الشهادات للدارسين .

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.