أعلان الهيدر

الرئيسية السودان يصادق على بروتوكول تهريب المهاجرين والأمم المتحدة تمتدح مواقفه

السودان يصادق على بروتوكول تهريب المهاجرين والأمم المتحدة تمتدح مواقفه

امتدح المدير العام لمكتب الأمم المتحدة بفيينا، يوري فيدتوف، السكرتير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، بالتزام السودان باتفاقيات الأمم المتحدة المعنية بمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية، ورحب بمصادقة السودان على بروتوكول تهريب المهاجرين.

جاء ذلك خلال كلمته أمام اجتماعات الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية، والذي ينعقد بمقر الأمم المتحدة بفيينا، والذي ترأس وفد السودان المشارك فيه النائب العام، عمر أحمد محمد.

وأكد النائب العام في كلمته، أمام المؤتمر، على التزام السودان بالعمل مع المجتمع الدولي لإنفاذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية، وعدّد جملة التشريعات والقوانين التى حواها دستور السودان الانتقالي والمتوائمة مع نصوص الاتفاقية.


كما تطرق إلى سياسة السودان الخارجية التي توظف كافة آلياتها للعمل على تعزيز وترقية التعاون الدولي ضمن الأمم المتحدة ومنظماتها واتفاقياتها المتخصصة والمنظمات الإقليمية لتعزيز السلام والأمن واحترام القانون وتجريم ومكافحة الإرهاب وتمويله وفساد غسل الأموال والجريمة المنظمة عبر الوطنية، والمخدرات تجارةً وتعاطياً، وتحريم ومكافحة الاتجار بالأشخاص، وبخاصة النساء والأطفال.

وأشار إلى مخاطر انتشار الأسلحة في أيدي المدنيين بصورة غير مشروعة على استتباب الأمن في المجتمعات.

ونوه النائب العام بحسب ما نقلته الشروق – بجهود السودان في مجال استتباب الأمن وجمع السلاح عبر حملة قومية، بتمثيل ورعاية رئاسية رفيعة المستوى، كذلك عدّد جهود السودان في تأمين الحدود المشتركة، وذلك بالتنسيق مع الآليات الإقليمية.

وأشار إلى بعض الاتفاقيات التي تم توقيعها في هذا الصدد وأثرها الإيجابي على الأمن  والاستقرار  في بعض دول الجوار وانحسار الجرائم عبر الوطنية.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.