أعلان الهيدر

الرئيسية الكشف عن ملابسات وتفاصيل إقالة عائشة

الكشف عن ملابسات وتفاصيل إقالة عائشة

 

أكدت مصادر اتحادية رفيعة، بأن قرار إعفاء نائبة رئيس البرلمان، عائشة محمد صالح قد صدر عن حزبها الأسبوع الماضي، وتم تحديد القيادي، محمد المعتصم حاكم، ليشغل منصب نائب الرئيس .

 

وأبلغت مصادر أمس الثلاثاء، أن قرار إعفاء عائشة قد صدر من رئيس الحزب، مولانا محمد عثمان الميرغني، قبل “ستة” أيام، وقضى بتعيين حاكم، مؤكدة أن القرار قد تم تسليمه لقيادة المؤتمر الوطني، لتنفيذ الأمر الحزبي .

 

وعزت المصادر تأخر تنفيذ القرار لسفر رئيس قطاع التنظيم بالوطني، حامد ممتاز، لجهة أن المسئول عن ملف الحزب الاتحادي الأصل، في الشراكة التي تجمع بين الحزبين، وقالت المصادر :”فور عودة ممتاز ستنزل القرار لرئيس البرلمان، بروفيسور إبراهيم أحمد عمر، لتنفيذه” .

 

وفيما كانت عائشة قد نفت في تصريحات صحفية، أن يكون قد تم إبلاغها بأمر إعفائها من منصب نائب رئيس البرلمان، أفادت المصادر، أن القيادي الاتحادي، عضو اللجنة الخماسية، التي شكلها رئيس الحزب، لترشيح شاغلي المناصب الدستورية، د. جعفر أحمد عبدالله، قد أبلغ عائشة رسمياً برغبة القيادة في إعفائها و إستبدالها، وذلك بحسب تكليفه من القاهرة بإبلاغها بالقرار .

 

وقالت ذات المصادر وبحسب صحيفة التيار، أن قرار الإعفاء والتبديل شئ طبيعي وغير مقصود أو معتمد، وحدث لتقديرات حزبية ووطنية، في وقت أكد فيه نواب عن الحزب الاتحادي بالبرلمان، التزامهم بتوجيهات رئيس الحزب وتنفيذها وفق ماهو صادر .

 

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.