الرئيسية معتز موسى: الحكومة خطت خطوات مُبشرة في الحد من الفقر

معتز موسى: الحكومة خطت خطوات مُبشرة في الحد من الفقر

 

أكد رئيس مجلس الوزراء معتز موسى، أن الحكومة خطت خطوات مبشرة في الحد من الفقر وأن جهود مفوضية الأمان الاجتماعي لخفض الفقر استكمالاً لمجهودات الحكومة بتوسيع مواعين العمل وتنسيق الجهود لتحقيق العدالة الاجتماعية وأهداف التنمية المستدامة.

وأعلن موسى التزام الحكومة القاطع ودعمها لمشاريع وبرامج المفوضية لخفض الفقر، معلناً رعايته لبرامجها وخططها من أجل تحقيق أهدافها واستئصال الفقر وإزالة ملامحه من المجتمع السوداني، وذلك عبر العمل المشترك مع المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية، مؤكداً أهمية التدخل للنهوض بالفقراء والمساكين إلى الطبقة الوسطى.

ووعد رئيس مجلس الوزراء خلال مخاطبته، اليوم الإثنين، بدار الشرطة الاحتفال باليوم العالمي للحد من الفقر الذي نظمته مفوضية الأمان الاجتماعي وخفض الفقر تحت شعار: (معاً نحو أمان اجتماعي وتنمية مستدامة)، وعد بتوفير الحكومة للتعليم الجيد والخدمات الصحية للفقراء.

وبحسب شبكة الشروق أشار إلى مشاريع الدولة التي تعمل على الحد من الفقر ومعالجة الظاهرة وتحقيق النمو الاقتصادي والشمول في التعليم لاستئصال الفقر.

وقال إن موجهات موازنة 2019 والبرنامج الاقتصادي يعول على مكافحة الفقر، وسعر الصرف، وحسن إدارة الموارد، مؤكداً سعيه لوضع السياسات المحفزة والإدارة الرشيدة ومحاربة الفساد وإقامة العدل.

 

الخرطوم(زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.