الرئيسية الزبير: بيع بنك الثروة الحيوانية “خطيئة” كبيرة تقتضي المحاسبة

الزبير: بيع بنك الثروة الحيوانية “خطيئة” كبيرة تقتضي المحاسبة

طالب نواب النيابة العامة وجرائم المال العام بالإسراع في محاكمة المتورطين في بيع أسهم بنك الثروة الحيوانية، وصف البرلماني المستقل عجبين ما حدث من تجاوزات في بنك الثروة الحيوانية بانه يمثل جريمة ضد الاقتصادن واكد عجبين خلال إجابة وزير المالية عن بيع بنك الثوة الحيوانية بالبرلمان أمس، رفضهم لأي جودية في القضية، واتهم عجبين شخصيات نافذة في بنك السودان المركزي (لم يسمها) بالتورط في الأمر بالتزوير، وتساءل كيف لبنك يمتلك أصولاً بهذا الحجم، يتم بيع السهم منه بـ(8) قروش.

فيما عزا رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان د. بشير آدم رحمة ما حدث للبنك لتولي إدارته شخصيات ليست لها علاقة بتطوير الثروة الحيوانية أو الزراعة وإنما شخصيات ذات اهتمامات رياضية.

من جهته قال أمين الحركة الإسلامية والبرلماني الزبير أحمد الحسن بحسب صحيفة آخر لحظة إن الطريقة التي تم بها بيع بنك الثروة الحيوانية تستوجب التحقيق وتقتضي المحاسبة باعتبارها تمثل خطيئة كبيرة لأنها تمت خارج سوق اللأوراق المالية.

من جانبه قال البرلماني الشيخ أبو كساوي: إن بنك الثروة الحيوانية “شقي حال ووقع في القيد” رغم أنه يعاني كغيره من البنوك، وأضاف (لكن حظه التعيس جعل أمره يكشف للعامة).

في السياق قطع البرلماني المستقل أحمد صباح الخير بأن ما تم في بنك الثروة الحيوانية يؤكد أن اقتصادنا يعمل في جزر معزولة، وقال (ما نزال في انتظار جلد القطط السمان).

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.