أعلان الهيدر

الرئيسية وفد أممي يتعرّف على جهود الطلاب في مكافحة الإرهاب

وفد أممي يتعرّف على جهود الطلاب في مكافحة الإرهاب

تعرّف وفد من الأمم المتحدة، يوم الأربعاء، على دور وجهود الاتحاد العام للطلاب السودانيين، في مكافحة الإرهاب، والتطرف العنيف، كما وقف على المناهج الجامعية وخلوها من أي مواد ذات صلة بالتطرف والإرهاب.

وقال الأمين العام للاتحاد، حسب الرسول الطاهر، في تصريحات عقب زيارة الوفد إلى مقر الاتحاد، بأن الوفد اطلع على أنشطة الاتحاد ودوره في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، مبيناً أن الوسط السوداني الطلابي بخير بفضل جهود شركاء العملية التعليمية.

ونوه الطاهر إلى  مدى الحرية المتاحة في المنابر الجامعية والنشاط اللاصفي، وأضاف” الوسط الطلابي معافى من الإرهاب والتطرف العنيف”.

وأكد الطاهر أن الوفد الأممي وقف على وسطية المجتمع الطلابي واعتداله، بجانب العلاقة المتميزة بين الأساتذة والطلاب التي تقوم على القيم الحميدة البعيدة من أي أهداف تتعلق بالإرهاب والتطرف.

وفي السياق أوضح، رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الإرهاب، محمد جمال الدين، بأن الوفد جاء في زيارة استكشافية للتعرّف على جهود السودان في مكافحة الإرهاب والتطرف، بجانب التعرّف على الاحتياجات الفنية للمؤسسات السودانية المختلفة ذات الصلة.

وأبدى جمال الدين بحسب الشروق – أمله في أن تحقق الزيارة أهدافها المرجوة، من خلال التعاون المثمر والمفيد بين السودان والأمم المتحدة، في القضاء على الإرهاب وكل الظواهر السالبة التي تهدّد الأمن والسلم العالميين، مشيراً إلى زيارات للوفد لعدد من المؤسسات والجهات خلال يوم الخميس.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.