أعلان الهيدر

الرئيسية انخفاض نسبة وفيات الأمهات بالنيل الأزرق

انخفاض نسبة وفيات الأمهات بالنيل الأزرق

كشف اجتماع وزارة الصحة بولاية النيل الأزرق، ووفقاً للمؤشرات الصحية لهذا العام، عن انخفاض نسبة وفيات الأمهات بالولاية. ويعتبر العام الحالي هو الأقل من نوعه في وفيات الأمهات مقارنة بالأعوام السابقة نسبة لارتفاع الوعي.

وأرجع الاجتماع، الذي عقد يوم الخميس، وترأسه وزير الصحة ونائب والي ولاية النيل الأزرق د. عبدالرحمن بلال بلعيد، انخفاض الوفيات إلى ارتفاع الوعي وسط مقدمي الخدمة الطبية وتوزيع عربات الإسعاف بالمحليات كافة.

وشدد الاجتماع على أهمية تدريب القابلات والتوعية بأهمية حث الحوامل للمتابعة السريرية أثناء فترة الحمل لضمان ولادة آمنة وطفل سليم.

واستعرض الاجتماع تقارير وفيات الأمهات بالولاية للربع الأول والثاني والثالث للعام ٢٠١٨.

وبحث أبرز المسببات التي أدت إلى حدوث حالات الوفاة وسط الأمهات، حيث استعرض منسق الصحة الإنجابية، النسب المئوية لحالات الوفيات في المجتمع مقارنة بالمؤسسات الاستشفائية، وجاءت نسب الوفيات بالمجتمعات أعلى من معدلات الوفيات بالمستشفيات.

وشدد وزير الصحة بحسب الشروق – على ضرورة مشاركة منسوبي المستشفيات العسكرية والشرطية والقطاع الخاص بالاجتماعات القادمة لضمان وصول التقارير الكاملة لحالات الوفاة لتدرج في التقرير الولائي النهائي الخاص بوفيات الأمهات. وخلص الاجتماع إلى وضع عدد من التوصيات التي من شأنها خفض وفيات الأمهات.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.