الرئيسية الخارجية: السودان لم ولن يسحب ملف حلايب من مجلس الأمن

الخارجية: السودان لم ولن يسحب ملف حلايب من مجلس الأمن

 

 

أشادت وزارة الخارجية السودانية بمخرجات زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الخميس الماضي للخرطوم.

وقال مصدر مأذون بالخارجية أمس، أن الزيارة تعتبر مهمة واستثنائية لكونها وضعت النقاط الخلافية بين البلدين في مسارها الفني واعتمدت التعاون الكامل بين الخرطوم والقاهرة. وأكد المصدر الذي تحدث للصحيفة أمس، أن السودان لم ولن يسحب شكواه مطلقاً بخصوص حلايب من مجلس الأمن، معتبراً أن ما رشح في وسائل الإعلام بالخصوص (ليس صحيحاً بالمرة).

وشدد المصدر على أن السودان سيظل يطرح قضية حلايب في كافة المحاور ذات الصلة وسيتمسك بسودانية حلايب لكونها أرض سودانية مائة بالمائة. وأشار إلى أن السودان سيبني علاقاته مع مصر على النقاط المتفق عليها، على أن تترك النقاط الخلافية للجهات المختصة.

وبخصوص فك حظر المنتجات المصرية، قال المصدر أن المنتجات المصرية شأنها شأن بقية المنتجات المستوردة من الخارج ستخضع للفحص وسيدخل منها الجيد فقط. في الأثناء أكدت هيئة المواصفات والمقاييس أمس التزامها بفحص المنتجات المصرية بعد قرار رئيس الجمهورية برفع الحظر عنها.

وبجسب صحيفة مصادر أشارت الهيئة في بيان أمس، إلى أن إجراءات الرقابة والفحص على الواردات لا يقتصر على المنتجات المصرية فقط وإنما يشمل جميع الواردات من كل دول العالم للبلاد. وطمأنت المستهلكين بأن المواصفات والمقاييس السودانية تعتمد على مرجعيات فنية عالمية ووطنية للسماح بدخول أي منتجات للبلاد وستظل عيناً ساهرة لحماية المستهلك المحلي.

 

الخرطوم(زول نيوز)

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.