الرئيسية بالفيديو .. كيف تقرأ أفكار الآخرين؟

بالفيديو .. كيف تقرأ أفكار الآخرين؟

 

كشفت الأخصائية النفسية والإعلامية لميس شعبان، مفاتيح قراءة أفكار الآخرين، وقالت في البدء لازم تفرق بين الحركة الطبيعية للشخص والحركة الناتجة عن مرض أو توتر، وأضافت : أثبتت الدراسات أن 90% لمعرفة أفكار الشخص لغة الجسد أما 7% الكلام.

وقالت لميس المختصة في تحليل الشخصيات: أول مفتاح لقرات الأفكار هي العيون أهم ما يعتمد عليه الخبراء في قراءة الأفكار لأنه يصعب التحكم فيها إراديا عند التقاء الأعين بشكل مباشر وعادة بتعبر عن مشاعر الشخص الحقيقية .. إذا اتسعت بؤبؤ العين تدل على سعادة الشخص أو لما يرى شئ يحبه والعكس إذا ضاقت بؤبؤ العين – إذا اتجه بصر المرء في عينين الشخص بشكل يدل على الثقة واحترامك للشخص الذي يقف أمامك مباشر .. و إذا اتجه بصر الشخص نحو اليسار “يمين الشخص” فاعلم أنه غير صادق فيما يقوله، إذا اتجه بصره إلى اليسار محدقا بالأرض اعلم انه يحاور نفسه.. إذا اتجه بصر المرء إلى اليمين “يسار الشخص” أثناء حديثه فذلك يوحي بصدقه فيما يقوله.

 

  • مشيتك تعكس شخصيتك انتصاب القامة تحريك الكتفين رفع الرأس علامات تدل على القوة ، الثقة، الجاذبية في شخصيتك ..أما المشي بانحناء الرأس تدل على عدم الثقة وأحياناً الخجل والاحترام .

 

لو كنت بتتكلم مع شخص وحك عينيه فأعلم أنه ليس على اتفاق معك وينتظر اللحظة التي تنهي فيها كلامك بفارغ الصبر- عندما تحاور شخص وقام بحك الانف أو الأذن أو الذقن  يدل على انه لم يفهم ما قلته.

 

  • لغة اليدين فرك اليدين بشكل مستمر تدل على عدم الراحة و الارتباك والتوتر .. وضع الشخص لأحد يديه على رقبته أثناء الحوار دليل على الحوار مفتوح بدأ يقتنع بكلامك .. تقتطع اليدين  تدل على النفوس وثقته بنفسه .. فتح اليدين في الحوار يدل على مصداقية الشخص – وضع اليدين في الجيب أو تكتيف اليدين تدل على أن الشخص مكتئباً أو غير مبالي بما يحدث.

 

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.