أعلان الهيدر

الرئيسية إنشاء صندوق للعمل التطوعي في ولاية الخرطوم

إنشاء صندوق للعمل التطوعي في ولاية الخرطوم

أعلنت وزيرة التنمية الاجتماعية بالخرطوم، د. أمل البيلين عن إنشاء صندوق للعمل التطوعي بالولاية، لإيجاد موارد مستدامة توجه لتنمية العمل التطوعي، وإنشاء جهاز التحصيل الموحد واستكمال القانون حتى يتم إدخاله في موازنة عام ٢٠١٩م.

وأشادت الوزيرة لدى مخاطبتها، يوم الثلاثاء، الاحتفال الذي نظمته مفوضية العمل الطوعي والإنساني، بتدشين برنامج شتاء دافئ واستقبال المعينات، أشادت بدور المبادرات التي تطلقها منظمات العمل الطوعي.

وأشارت بحسب الشروق – إلى قيام ملتقى التميز لتدريب وتأهيل الكوادر وتنمية قدرات منظمات المجتمع المدنى، والاستفادة من رموزه، لتحقيق شعار سودنة العمل التطوعي، وأكدت على دور وزارة التنمية الاجتماعية في دعم ومساندة التشبيك.

ورحبت الوزيرة بانضمام شبكة المنظمات الدعوية  لإذكاء الجانب الروحي والفكري إلى شبكات العمل الطوعي والإنساني لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وحلم النيل ٢٠٢٠م، ومسؤولية الوزارة في تحديد الفجوات، ومد الشبكات بالمعلومات والبيانات عن الظواهر السالبة وحجمها.

إلى ذلك أفاد رئيس اللجنة الاجتماعية بمجلس تشريعي الخرطوم، هشام الريدة، النائب الأول للاتحاد العربي التطوعي، بأن الولاية تقدم النموذج الأمثل لكل ولايات السودان وقال “نقف دعماً وسنداً لمسيرة العمل لتحقيق كل الغايات مع المنظمات الطوعية والتواصل مع المنظمات الإقليمية”.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.