أعلان الهيدر

الرئيسية انشاق جديد بالجيش الشعبي بجنوب كردفان

انشاق جديد بالجيش الشعبي بجنوب كردفان

أعلنت جماعة من القيادات العسكرية عن انشقاق جديد بالجيش الشعبي بمنطقة طورجي بمحلية البرام، كبرى المحليات المتأثرة بالحرب بولاية جنوب كردفان. ويقود القيادات المنشقة التي انحازت للسلام والتي سلمت نفسها للقوات المسلحة الملازم ثاني تية توتو.

وكان الجيش الشعبي في منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق تعرض خلال الفترة الماضية لأكبر انشقاق وعصفت به الخلافات ليصبح جناحين، جناح يقوده مالك عقار وآخر عبدالعزيز الحلو، بجانب عدد من القيادات السياسية التي تنشط في العمل المعارض.

وقالت القيادات المنشقة في تصريحات صحفية عقب لقائها، يوم الخميس، بمعتمد محلية البرام إنها جاءت برغبة أكيدة للسلام.

وأضافت القيادات، بحسب وكالة الأنباء السودانية ، أنها ظلت تعمل طوال السنوات الماضية بدون مرتبات، مشيرة إلى تدهور الأوضاع وسط قيادات الجيش الشعبي وتذمر الأفراد مما دعاها للعودة.

من جانبه، رحب معتمد البرام عثمان رحال بعودة القيادات بالجيش الشعبي من أبناء المحلية ووصفها بالعودة النوعية، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تسهم في خطة المحلية الرامية للعودة الطوعية لقرى الجوار الآمن وتعزيز السلام والاستقرار بالمنطقة.

وقال رحال إن المرحلة مواتية لوضع السلاح والاتجاه نحو السلام خاصة في ظل وقف إطلاق النار والعدائيات والهدوء الذي لازم المنطقة لأكثر من عامين، مردفاً بالقول “لا جدوى من حمل السلاح مع مخرجات الحوار الوطني”، معلناً استعداده للتخلي عن منصبه مهراً للسلام المستدام.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.