الرئيسية معتز موسى رئيس الوزراء ووزير المالية ووزير الاعلام ايضا

معتز موسى رئيس الوزراء ووزير المالية ووزير الاعلام ايضا

(1)
> الحراك الذي احدثه رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية معتز موسى في وسائط التواصل الاجتماعي ، جعلنا نقول ان تغريدات معتز موسى اصبحت هي الشاغل الاكبر لكل الناس في السودان.
> نحن نقرب من ان نكون كائنات (تواصل اجتماعي).
> تلك التغريدات اصبحت مادة رئيسية للصحف والفضائيات ووكالات الانباء ، بل هي موضوع رئيسي لمواقع التواصل الاجتماعي نفسها.
(2)
> تغريدات معتز موسى تكشف بصورة واضحة نوايا الحكومة وتفضح دواخلها والكيفية التى تفكر بها…لا اعتقد ان الحكومة وصلت تلك المرحلة من الشفافية والمباشرة.
> الشفافية والمباشرة التى نرديها يجب ان نجدها اولا في مجال العمل والحياة قبل ان تأتي لنا على شكل (تغريدات).
> لم نصل بعد لهذه المرحلة.
(3)
> للتغريدات اهمية كبرى في كونها تخرج من السيد رئيس الوزراء والذي يشغل في نفس الوقت منصب وزير المالية ، وتفاعل السيد الوزير بهذه الصورة مع الجمهور وتفاعل الجمهور معه وتحدثه في مواضيع بتلك الاهمية قد يؤدي في النهاية الى ما لا يحمد عقباه.
> مثل هذه الامور التى يعلق عليها رئيس الوزراء ، تحتاج الى بحوث ودراسات ومشاورات قبل ان تخرج للناس بهذا الشكل الذي لا يخلو من العفوية.
> معتز موسى يشغل رئيس مجلس الوزراء – يجب ان يرجع لمجلس الوزراء في مثل هذه الامور التى يتحدث عنها ، وان كانت تعليقاته تأتي بشكل شخصي.
> معتز موسى ليس مجرد وزير – معتز موسى يمثل مجلس الوزراء كله.
> ولنا ان نسأل هل كان الناس تهتم بتغريدات معتز موسى قبل ان يصبح رئيسا لمجلس الوزراء.
(4)
> تغريدة من السيد الوزير يمكن ان تحدث هزة في الاقتصاد السوداني ويمكن ان تدخل بعض المرافق الى مناحى خطيرة ، وقد تحدث قفزة او طفرة في جانب اخر تستفيد منه بعض الجهات.
> التمثّل بالرئيس الامريكي ترامب في مثل هذه التغريدات ، على ما اعتقد تمثل غير مجدي ، لأن المجتمع الامريكي يختلف عن المجتمع السوداني.
> مواقع التواصل الاجتماعي في السودان مازالت مدار للاخبار المغلوطة والشائعات والنميمة الالكترونية.
> كما ان ترامب نفسه لا يصلح ان يكون مثال للاغتداء والتمثل به.
(5)
> معتز موسى في الحكومة الجديدة هو رئيس لمجلس الوزراء – وهو وزير المالية ، ومع كل التباعد الذي هو بين رئيس الوزراء ووزير المالية باعتبار ان الاولى ذات ابعاد سياسية وشكلية وبرتوكولية فان الثانية ذات ابعاد تنفيذية وتفصيلية كما اشرنا الى ذلك في مقال سابق ، مع هذا فان لمعتز موسى اعباء اخرى او وزارة جديدة يشغلها.
> معتز موسى الى جانب شغله منصبين في الحكومة الجديدة ، وضح انه يشغل بتغريداته على (تويتر) منصب وزير الاعلام ايضا ، ليضاف للسيد الوزير وزارة اخرى او منصب ثالث.
> لقد اختزل اعلام الحكومة كله في (تغريدات) معتز موسى ، ولا احسب ان لوزير الاعلام وللناطق الرسمي باسم الحكومة جدوى بعد تغريدات معتز موسى والتى ليس له فيها غير التعليق عليها ، او التغريد معها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.