أعلان الهيدر

الرئيسية التسويق الإلكتروني للمحاصيل على طاولة مجلس الوزراء بالأبيض

التسويق الإلكتروني للمحاصيل على طاولة مجلس الوزراء بالأبيض

قال وزير الزراعة بشمال كردفان، محمد حامد، إن اجتماع مجلس الوزراء القومي، المقرر الأحد بالأبيض، سيناقش فرص إنشاء البورصة الإلكترونية في تسويق المحاصيل، كمدخل للعدالة في التسويق وتعزيز لمكاسب المنتج في تسويق المنتجات الزراعية داخلياً وعالمياً.
ونوه حامد في تصريحات، الجمعة، أن البورصة الإلكترونية تحد من دور الوسطاء وتدفع لمزيد من الإنتاج.

وأكد أن انعقاد جلسة مجلس الوزراء القومي برئاسة معتز موسى، يسهم في تعزيز جهود ولايته لإنجاح الموسم الزراعي ما يقود لاستقرار اقتصادي، وتوقع أن يخرج الاجتماع بقرارات وتشريعات تمكّن من تحقيق تطلعات الشعب السوداني.

وأشار حامد إلى أن البورصة الإلكترونية ستمكّن من إحداث تنمية محلية، من خلال نشوء أسواق محلية مرتبطة بالبورصة وتجميع المنتجين وتدريبهم وقيام البنى التحتية المرتبطة بها، مثل تشييد الطرق الزراعية.

وقال وزير الزراعة بالولاية، إن اجتماع مجلس الوزراء القومي، سيقف على مشروع إعادة استزراع الصمغ العربي بوصفه محصولاً اقتصادياً يمكّن من دعم صادرات السودان، ما يدفع الدولة لتحفيز مناطق الإنتاج وإعادة استزراعها ورفد الولاية بسلاسل القيم المضافة.

وأكد الوزير بحسب الشروق – أن انعقاد مجلس الوزراء القومي بالأبيض، سيمنح نفير نهضة شمال كردفان طاقة دفع جديدة في مرحلته الثانية “التنمية المستدامة”، لأنها تركز على زيادة الإنتاج والإنتاجية وتحسين معاش الناس.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.