أعلان الهيدر

الرئيسية شركات أسترالية كبرى تبدي رغبتها بالإستثمار في التعدين

شركات أسترالية كبرى تبدي رغبتها بالإستثمار في التعدين

أبدت عدد من الشركات الأسترالية الضخمة ذائعة الصيت في مجال التعدين وخدماته، رغبة كبيرة للاستثمار بالسودان في مجالات التعدين، بجانب توقعات دبلوماسية بوصول المزيد من الشركات للاستثمار.

وأكد السفير الأسترالي بالسودان، نيل هوكنز، خلال لقاء جمعه، يوم السبت، بوزير النفط والمعادن، أزهري عبدالقادر، وفقاً لتعميم صحفي صادر عن وزارة النفط والمعادن، أكد وجود اهتمام كبير من عدة شركات ببلاده للاستثمار في السودان، بعد أن قامت شركة “روزوليوت” الأسترالية الرائدة في قطاع الذهب بالاستثمار في السودان بـ(22) مليون دولار.

وتوقع الدبلوماسي الأسترالي زيارة شركات أخرى للسودان في القريب العاجل، مشيراً إلى سعيهم لإقامة مشاريع استثمارية مشتركة بينهم والسودان، تعود بالنفع على الشعب السوداني.

من جانبه، أوضح عبدالقادر حاجة السودان لخبرة الشركات الأسترالية في مجال الاستكشاف وخدمات التعدين إلى جانب إيجاد تقنية جديدة من قبل الشركات الأسترالية، لاستخدامها في مجال التعدين وتصبح مرشداً للمعدنين في السودان.

وتوقع مجيء عدد من الشركات الأسترالية للاستثمار في قطاع التعدين بالسودان، خاصة تلك العاملة في مجال خدمات التعدين.

وأعلن وزير النفط بحسب الشروق – جاهزية قطاع النفط والغاز والمعادن لاستقبال الاستثمارات الأسترالية، والعمل على تهيئة المناخ الذي يضمن استقرار الشركات المستثمرة في السودان.

الخرطوم (زول نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.